• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صاحب الأرض يرفع شعار «لا مجال للسقوط» في ضربة البداية

سكولاري: 30 يوماً من أجل «المتعة 1430»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

يرفع المنتخبان البرازيلي والكرواتي لكرة لقدم الستار غداً عن فعاليات بطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل من 12 يونيو الحالي إلى 13 يوليو المقبل، وتنطلق فعاليات البطولة وسط توقعات هائلة للمنتخب البرازيلي صاحب الأرض والذي يسعى بقيادة مهاجمه الخطير نيمار دا سيلفا ومديره الفني لويز فيليبي سكولاري إلى إحراز لقبه العالمي السادس ليعزز رقمه القياسي بصفته حتى الآن المنتخب الأكثر حصدا للقب العالمي برصيد خمسة ألقاب.

وتتركز جميع العيون على المنتخب البرازيلي في هذه المباراة الافتتاحية والتي تقام على ستاد «كورينثيانز» بمدينة ساو باولو، ويدرك سكولاري ونيمار وباقي لاعبي الفريق أنه لا مجال للسقوط في هذه المباراة إذا أراد الفريق المنافسة على اللقب والتتويج للمرة السادسة في المونديال.

ولن تكون البداية الجيدة دفعة جيدة للاعبين أنفسهم بل ستكون هكذا أيضاً لهذا البلد بأكمله وستساهم في نسيان جميع المشاكل التي تحيط بالبطولة والتي تشتعل خارج الملاعب، وقد يساهم الفوز في هذه المباراة في تهدئة أجواء المظاهرات والاحتجاجات والإضرابات على الأقل حتى 13 يوليو المقبل.

وما زالت الإضرابات دائرة في ساو باولو رغم الحكم القضائي بعد قانونية الإضراب، كما أبرزت التأخيرات في أعمال الإنشاءات باستاد «كورينثيانز» الاستعدادات المتعثرة للبرازيل منذ فوزها في 2007 بحق استضافة مونديال 2014.

ولكن الاستاد سيشهد بعد غد ما وعد مسؤولو البرازيل بأن يكون أفضل حفل افتتاح لبطولات كأس العالم حيث ستكون الشرارة الأولى لهذه البطولة التي يشارك فيها 32 منتخباً وتشهد 64 مباراة.

وما زال الموقف غير محسوم بالنسبة لحالة الاضطرابات التي تسود البرازيل بسبب الإضرابات والاحتجاجات والتي سبق وأن ظهرت خلال كأس القارات 2013 في شكل مظاهرات اتسمت بالعنف أحياناً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا