• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنشاء ملاعب مصغرة ودعم مالي للاستضافات وابتعاث خبراء للتطوير

سلمان بن إبراهيم يطلق 3 مبادرات لدعم الاتحادات الأهلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أطلق الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاث مبادرات جديدة بهدف مساعدة الاتحادات الأهلية لمواصلة أدوارها الحيوية في تطوير مخرجات لعبة كرة القدم في بلدانها، بما ينعكس بصورة إيجابية على مستوى اللعبة في القارة القارة الصفراء.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في افتتاح أعمال الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية «الكونجرس» للاتحاد الآسيوي الذي عقد في مدينة ساوباولو البرازيلية مساء أمس الأول.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي تفاصيل المبادرات الجديدة التي تتضمن تقديم المساعدة من أجل بناء الملاعب المصغرة في مختلف الدول الآسيوية، وتقديم المساعدة المالية للاتحادات الأهلية من أجل استضافة تصفيات البطولات الكروية الآسيوية على صعيد المنتخبات الوطنية ومنتخبات كرة القدم داخل الصالات «الفوتسال»، وكذلك تشكيل فريق من الخبراء لمساعدة الاتحادات على مواجهة التحديات في مجالي الإدارة وتسويق البطولات المحلية.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى «أن الشهور الماضية من مسيرة الاتحاد القاري كانت حافلة بالتحديات التي عملت أسرة الكرة الآسيوية بشكل جاد من أجل مواجهتها بروح التضامن والتعاون والاحترام المتبادل والحوار البناء».

وأضاف: منذ تشرفي بالحصول على ثقتكم وتسلمي أمانة المسؤولية في الاتحاد، بدأنا العمل فوراً من أجل إعداد خارطة طريقة متينة للإدارة الحكيمة، وقمنا باستحداث لجنة الأخلاقيات ووضعنا نظام مبادئ الأخلاق والنزاهة ونظام السلوك، بما يتوافق بشكل كامل مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما قمنا برفع وتيرة مواجهة كرة القدم في مواجهة التلاعب في نتائج المباريات.

وتابع: تبنى الاتحاد الآسيوي بعض المبادرات المتعلقة بالمسابقات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية، بما يضمن استمرار ارتفاع الشعبية والقيمة التجارية لهذه البطولات، حيث تم اعتماد نظام جديدة للتصنيف بحيث يكون أكثر عدالة وشفافية، من أجل السماح لمزيد من الاتحادات الوطنية الأعضاء بالمشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، في حين سيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 إلى 24 منتخباً، وذلك من أجل زيادة شعبية ومستوى الاهتمام بهذه البطولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا