• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جلسة حوارية بمشاركة 30 طالباً وطالبة من مدارس أبوظبي

«شؤون الوطني» تعزز ثقافة المشاركة السياسية لدى الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم والمختبر الإبداعي، والذي يعتبر إحدى مبادرات twofour54 لتطوير المواهب العربية في صناعة الإعلام، جلسة حوارية بعنوان «المواطنة الإيجابية»، وذلك لتعزيز ثقافة المشاركة السياسية لدى الناشئة.

وطرحت الجلسة الحوارية التي شهدت حضور أكثر من 30 طالباً وطالبة من مدارس أبوظبي، محاور عدة تركزت حول معرفة الحقوق والواجبات تجاه الوطن وكيفية التعبير عن الحب والولاء للوطن وقيادته، كما أنها طرحت موضوع الإبداع في التعبير عن المواطنة الإيجابية وكيف لشباب الوطن أن يكونوا سفراء للإيجابية ومساهمين فاعلين في تطوره وتقدمه.

وقال طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «تعزيز الوعي السياسي للمجتمع مهمة وطنية وتحتاج إلى تعاون وتضافر جميع الجهود في المجتمع الإماراتي، وتأتي هذه الجلسة الحوارية المبتكرة ضمن السعي الدائم لتعزيز ثقافة المشاركة السياسية لدى فئة من أهم فئات المجتمع». وقالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في twofour54: «تولي قيادتنا الرشيدة اهتماما خاصاً بفئة الشباب، وتحرص على إعلاء روح المسؤولية لديهم، وترسيخ معاني الانتماء للوطن، وتعزيز ثقافة الحوار». وأكد العقيد الدكتور أحمد علي الخزيمي مدير معهد تدريب الضباط بوزارة الداخلية في مداخلته التي ألقاها خلال الجلسة الحوارية أن المواطنة الإيجابية رهان للمستقبل والوسيلة الفعالة لتحقيق الازدهار والتقدم لدولة الإمارات. وقال: تحمل المواطنة الإيجابية صوراً ومعاني كثيرة، حيث إن التفاني في العمل والإخلاص في أداء المهام الوظيفية يعكس المواطنة الإيجابية، كما أن التطوع والحفاظ على ممتلكات الدولة وطرح المبادرات البناءة والمشاركة فيها يعكس المواطنة الإيجابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض