• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برات: بلاتر شوه صورة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

شن مايكل فان برات رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم هجوما حادا على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة فيفا

ونقلت صحيفة «دي فولكسكرانت» الهولندية أمس تصريحات فان برات التي أكد فيها أنه يتعين على بلاتر ألا يتقدم للترشح لفترة رئاسة لـ «فيفا» مرة أخرى، خاصة أنه المسؤول الأول عن الصورة السيئة للاتحاد حالياً.

وأوضح فان برات «أن بلاتر يجب أن يسأل نفسه ما الذي سيقدمه بعد 16 عاماً قضاها في رئاسة فيفا، لا سيما بعدما شوهت المزاعم بوجود فساد في اختيار الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس العالم عامي 2018 و2022 صورة الاتحاد الدولي لكرة القدم في عهده.

وصرح فان برات للموقع الإلكتروني الرسمي للصحيفة الهولندية «إن صورة فيفا قد شوهت تماماً بعد كل ما حدث في السنوات الماضية، ولا يوجد سوى عدد قليل للغاية من الناس ما زالوا يحترمون هيبة الاتحاد، وبغض النظر عن رؤيته تجاه بلاتر، فإنه يراه هو المسؤول الأول في النهاية».

ويتطلع بلاتر «78 عاماً»، الذي تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1998، للتقدم بالترشح لفترة ولاية خامسة في رئاسة الاتحاد، رغم إعلانه في البداية عن عدم عزمه الترشح، قبل أن يعدل عن رأيه في النهاية، حيث يسعى للحصول على موافقة الجمعية العمومية لـ «فيفا» في اجتماعها اليوم بالترشح للانتخابات المقرر عقدها العام المقبل.

ويرى فان برات أن الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» بما يمتلكه من 53 اتحاداً مشاركاً في فيفا بإمكانه أن يشكل معارضة قوية لمخططات بلاتر، حيث قال «إن المهم أن تتحدث أوروبا بصوت واحد»، ولم يتضح بعد عما إذا كان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي يعتزم الترشح لرئاسة فيفا من عدمه. (ساو باولو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا