• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعترف أن ملف «الإمارات 2019» أكثر قوة

كافشيان: الاتحاد الإيراني يتشرف بوجود لاعبيه بالدوري الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أكد علي كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني أن مطلب بلاده من تقسيم منطقة جنوب وسط آسيا إلى منطقتين، وانضمام إيران لمنطقة الوسط يعتبر أمراً منطقياً، وذلك بسبب وحدة العادات والتقاليد وتقارب الثقافات بين إيران ودول وسط القارة، التي ستجتمع للمرة الأولى في وحدة صف تسهم في زيادة تبادل الخبرات والسعي للتطور المشترك، وكشف أن إيران ستستضيف المقر الدائم لمنطقة وسط آسيا، ولم يستبعد أن يترشح هو شخصياً لمنصب رئيس اتحاد وسط آسيا، ونائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعضوية المكتب التنفيذي.

كما نفى كافشيان وجود قرار من اتحاد الكرة الإيراني بمنع لاعبي إيران من الاحتراف بالدوري الإماراتي، وقال: «علاقتنا قوية للغاية بالكرة الإماراتية، وأعتز بصداقتي مع يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، كما أننا نرسل منتخباتنا في مواجهات ودية بالإمارات، ولا أتحدث عن السياسة التي هي بعيدة عنا كأسرة لكرة القدم». وتابع: «لم نمنع أي لاعب من الاحتراف في الدوري الإماراتي، بل على العكس هذا الأمر نفخر به ويشرفنا خصوصاً مع تطور الكرة الإماراتية إلى حد بعيد بعد تطبيق الاحتراف، ونحن نعي أن احتراف لاعبينا من شأنه أن يسهم في تطور الكرة الإيرانية، وفي المقابل أتمنى من الأندية الإماراتية أن تعيد الثقة في اللاعب الإيراني، وأن نراها تطلب ضم لاعبينا في الموسم المقبل».

وعن الصراع الإيراني الإماراتي بشأن استضافة كأس آسيا 2019، قال: نعي أن الصراع سيكون منحصراً بيننا وبين الإمارات بعد عدم استكمال الملف السعودي في المدة المحددة من الاتحاد الآسيوي، ولكن بشكل عام لدينا ثقة في أنفسنا وفي مطلبنا».

وتابع: «نعرف أن الملف الإماراتي هو الأكثر قوة من واقع النجاحات التنظيمية للإمارات لمختلف البطولات العالمية الكبرى، فضلاً عن كون الإمارات بلداً سياحياً واقتصاديا.ً (ساوباولو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا