• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السويدي يطلق كتابه «السراب» في «الاتحاد الأوروبي» ببروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أمس الأول، كتابه «السراب» في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث استهلَّ زيارته الرسمية بسلسلة لقاءات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين في «الاتحاد الأوروبي».

وشملت لقاءات الدكتور جمال سند السويدي، في اليوم الأول، اجتماعاً مع نيك ويستكوت، المدير التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وجون جات روتر رئيس قسم مكافحة الإرهاب، والمديرين الرئيسين في جهاز العمل الخارجي الأوروبي.

ثم عقد لقاءً خاصاً مع ألكسندر روندوس، مبعوث الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي، وهيلجا شميدت، الأمينة العامة المساعدة لقسم السياسة الخارجية الأوروبية في المفوضية العليا للاتحاد الأوروبي.

وبعد ذلك، التقى كوين فرفيك المدير التنفيذي لمنطقة أفريقيا في جهاز العمل الخارجي الأوروبي، وكوين دوينز مدير وحدة أفريقيا في المفوضية الأوروبية لشؤون التنمية والتعاون الدولي، وجيل دي كيرشوف منسق الحرب على الإرهاب في الاتحاد الأوروبي.

وقد ثمَّن العلاقات المتميِّزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلجيكا، شاكراً المسؤولين في «الاتحاد الأوروبي» على دعوتهم، ومؤكداً أن رسالة كتابه «السراب» إلى جميع شعوب العالم تتلخَّص في ضرورة مكافحة التطرُّف والجماعات الأصولية السياسية، وتغيير الصورة النمطية عن العرب والمسلمين في وسائل الإعلام الأوروبية‏،‏ وتعامُل الإعلام الأوروبي مع قضايا خاصة بالإسلام‏،‏ كالأصولية الإسلامية الموصوفة بحركات الإسلام السياسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض