• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصادر وثيقة تؤكد أن التنافس الأساسي ينحصر بين الإمارات وإيران

السعودية تطلب من بلاتر في اجتماع مغلق التدخل لدعم ملفها لاستضافة آسيا 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

بعد أن كشفت مصادر وثيقة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الصراع على نيل شرف تنظيم كأس آسيا 2019 بات محصورا بين الإمارات وإيران فقط، وذلك بعدما أخفق الملف السعودي في استيفاء كافة المتطلبات في الوقت المحدد سلفا من قبل الاتحاد الآسيوي، والذي كان مقررا له أواخر مايو الماضي، بدأت بعض التحركات لتفادي الخروج الرسمي من السباق، وذلك بعد أن تأخر تسليم الملف السعودي، الذي غاب عنه العديد من الجوانب الأساسية والحصول على بعض الاعترافات الحكومية وغيرها من المتطلبات الأخرى.

وعقد أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي اجتماعا مغلقا مع بلاتر رئيس الاتحاد الدولي على هامش اجتماعات «الكونجرس» الآسيوي، والتقطته عدسات «الاتحاد الرياضي»، حيث سلم عيد نسخة من ملف البنى التحتية للملاعب السعودية إلى رئيس «الفيفا»، وتفيد المتابعات أن عيد طلب دعم الفيفا لمطلب السعودية في تنظيم كأس آسيا 2019، خاصة وأن الاتحاد الآسيوي لم يعلن رسميا استبعاد الملف السعودي رغم عدم اكتماله في المهلة الرسمية المحددة، أمام الاتحادات التي ترغب في دخول السباق على نيل شرف تنظيم المحفل القاري.

وأشارت مصادر بالاتحاد الآسيوي إلى أن القرار الرسمي بشأن تحديد أسماء الدول التي ستكمل السباق لنيل شرف التنظيم سيلعن عنه في نوفمبر المقبل على هامش اجتماعات اللجان والمكتب التنفيذي الآسيوي في كوالالمبور. (ساوباولو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا