• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«نصف نقطة» تمنح مورتيل كأس دبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

توّج الفلبيني مارلون مورتيل بلقب بطولة أكتوبر للشطرنج السريع التي نظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة أكثر من 130 لاعباً يمثلون 17 دولة، وسحب البساط من تحت الأساتذة المصنفين الأوائل وتمكن من إحراز المركز الأول برصيد 6.5 نقطة بستة انتصارات وتعادل وحيد.

شهد حفل الختام وتتويج الفائزين، محمد الحسيني المدير التنفيذي في نادي دبي للشطرنج والثقافة، والحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس حكام البطولة بحضور اللاعبين المشاركين من مختلف الفئات العمرية.

وكانت جولات البطولة حافلة بالإثارة، وبلغت ذروتها في المرحلة الأخيرة حين التقى الفلبيني مورتل مع الأستاذ الدولي الكبير الكوبي والتر أرينسيبيا في مباراة تحديد البطل، واستطاع أن يجبر الأستاذ الكوبي على التعادل بتكرار الوضع ليضيف الفلبيني نصف نقطة إلى رصيده كانت كفيلة بتتويجه بطلاً وتأمين المركز الثاني للكوبي أرينسيبيا.

وجاء الترتيب النهائي للبطولة بحلول الفلبيني مارلون مورتيل أولاً برصيد 6.5 نقطة، فيما تساوى في المركز الثاني 5 لاعبين برصيد 6 نقاط هم الكوبي والتر أرينسيبيا والإسباني فيكتور موسكالينكو والفلبيني فرانسيس ديماروكوت ومواطناه جوباني تابادا ورونالدو جانجوزو.

وحصد عثمان موسى جائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج، فيما نال الفلبيني ماركس أجويلار جائزة أفضل لاعب دون تصنيف 1600 نقطة.

وأكد يحيى محمد صالح مدير التخطيط والتطوير في نادي دبي للشطرنج، أن البطولة شهدت مشاركة واسعة من اللاعبين تخطت 130 لاعباً من 17 دولة، وقال: «شهدنا إقبالاً كبيراً على التسجيل بما تجاوز التوقعات وأجبرنا على إغلاق التسجيل قبل يومين من موعده النهائي، مما يعكس شغف ممارسي اللعبة للمشاركة في البطولات وبشكل ملحوظ في فئات الناشئين».

وأشار إلى أن خطة النادي لشهر نوفمبر تتمثل في تنظيم بطولة معتمدة دولياً في الشطرنج الخاطف في 4 نوفمبر وبطولة للمبتدئين يومي 25، 26 نوفمبر، تليها بطولة اليوم الوطني للشطرنج السريع خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر ضمن احتفالية النادي السنوية باليوم الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا