• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في ختام منافسات الدور الأول

منتخبنا يكسب الكويت ويتصدر بطولة الخليج لهوكي الجليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

فاز منتخبنا الوطني لهوكي الجليد على نظيره الكويتي أمس الأول، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين، في ختام منافسات الدور الأول، ضمن بطولة كأس الخليج لهوكي الجليد الثالثة، التي تستضيفها الكويت، سجل لمنتخبنا عمر الشامسي ومحمد الزعابي.

وفي مباراة أخرى، تغلب المنتخب العماني على نظيره القطري بتسعة أهداف مقابل ثلاثة، شهد الشوط الأول من مباراة منتخبنا الوطني، بداية قوية، حيث سعى الفريقان للسيطرة على مجريات اللقاء، قبل أن ينجح مدرب منتخبنا الوطني يوهان أياس، من فك شيفرات الأزرق الكويتي، عبر التمريرات السريعة التي أرهقت دفاعات الخصم.

وفي الجهة المقابلة، لجأ مدرب الأزرق الكويتي ماركو زجروفيج، إلى اللعب العنيف، وكادت المباراة تخرج عن مسارها الصحيح، وفي الدقيقة العاشرة نجح لاعبنا عمر الشامسي في تسجيل الهدف الأول، بعده بدقيقة واحدة يتكفل زميله محمد الزعابي بإحراز الهدف الثاني، ما شكل صدمة للاعبي الكويت الذين حاولوا تعديل النتيجة، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط، وفي الشوط الثاني، حاول الأزرق الضغط على دفاعات منتخبنا الوطني، لكن التألق الكبير لحارس مرمانا أحمد الظاهري، ساهم في التصدي للعديد من الهجمات الخطرة، وفي الشوط الثالث، أضاع الفريقان عدداً من الفرص المحققة، حتى أطلق حكم اللقاء صافرته منهياً المباراة بفوز منتخبنا الوطني على الفريق الكويتي.

وبالنتيجة، يتصدر منتخبنا جدول البطولة، وسيلتقي في المباراة المقبلة مع المنتخب القطري صاحب المركز الأخير، بينما سيلعب المنتخب الكويتي أمام نظيره العماني.

وعقب المباراة، كرمت المهندسة أشواق المضف، عضوة المجلس البلدي السابقة، يرافقها خالد المطيري عضو نادي الكويت للألعاب الشتوية، أفضل لاعبي الفريقين، حيث نال جائزة أفضل لاعب من منتخبنا الحارس أحمد الظاهري، في حين حصل اللاعب جاسم العوضي على جائزة أفضل لاعبي المنتخب الكويتي.

من جانبه، أكد خالد القبيسي، مدير منتخبنا الوطني، أن لاعبي الأبيض حققوا المهمة المطلوبة، ونجحوا في الفوز على الأزرق الكويتي الذي قدم أداء قوياً، وأضاف: «نتطلع إلى إكمال مشوارنا في البطولة، والوصول إلى النهائي من أجل الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة، وأعتقد أن الأداء الذي قدمناه خلال مباريات البطولة يكفل لنا ذلك، شريطة عدم الاستهانة بالخصم في المباريات المقبلة».

وفي السياق ذاته، أكد يوهاني اياس مدرب منتخبنا الوطني، أن لاعبيه قاموا بتنفيذ الخطة المرسومة لهم، بكل دقة واحترافية، خاصة في الشوط الأول من اللقاء، مضيفاً: «هناك عدد من الفرص التي أضاعها الفريق، نتيجة حالة الضغط الكبير»، معبراً عن عدم رضاه عن الحكام الذين أداروا المباراة، ولكن الأهم هو تحقيق الفوز ومواصلة الطريق نحو نهائي البطولة».

كما عبر أحمد الظاهري، حارس منتخبنا الوطني، عن سعادته البالغة لحصولهم على لقب أفضل لاعب في خلال المباراة، موضحاً بأن منتخب الإمارات سيدخل المباريات المقبلة، بعزيمة وإصرار، من أجل إكمال سلسلة الانتصارات في البطولة، وأشار حارس منتخبنا إلى أن المنتخب الكويتي كان قوياً، والمباراة كانت تحتاج إلى حالة من التركيز العالية لتحقيق هذا الفوز الصعب، مشيداً في الوقت ذاته بالأداء الكبير لمنتخبي قطر وعمان.

وأوضح عمر الشامسي، لاعب منتخبنا الوطني، بأن لعبة هوكي الجليد تواجه العديد من التحديات في بعض الدول الخليجية، لذا فقد جاءت البطولة بهدف زيادة الاحتكاك بين المنتخبات، وتبادل الخبرات في هذه اللعبة، منوهاً إلى أن اللعبة وجدت الدعم الكافي في الإمارات، لذا ظهر الفريق بتلك الصورة المشرفة، خاصة أننا نملك الخبرة الكافية التي تمكننا من المنافسة في البطولات الكبرى. (الكويت - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا