• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«شطرنج الناشئين» يشارك في مونديال جورجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

غادرت بعثة منتخب الشطرنج للناشئين مساء أول من أمس متوجهة إلى مدينة باتومي في جمهورية جورجيا للمشاركة في منافسات مونديال العالم للشطرنج للفئات العمرية تحت 8، 10، 12 سنة والتي تستمر منافساتها حتى 31 أكتوبر الجاري بمشاركة 728 ناشئاً وناشئة من 100 دولة.

ويمثل الإمارات في بطولة الناشئين أبطال الدولة للفئات العمرية: سعود جابر تحت 8 سنوات، وحمد ناصر الشامسي تحت 10 سنوات، وعمار السدراني تحت 12 سنة.

ويمثل المنتخب في بطولة الناشئات بطلات الدولة للفئات العمرية: روضة السركال تحت 8 سنوات، ولطيفة الدرمكي تحت 10 سنوات، وعائشة ناصر الشامسي تحت 12 سنة، والأستاذ الدولي الكبير فيكتور مسكالينكو مدرباً للمنتخب، وتترأس البعثة فوزية عباس لطفي عضو مجلس الإدارة رئيسة اللجنة النسائية، إضافة إلى عدد من لاعبي أندية أبوظبي والعين والشارقة والفجيرة.

من ناحيته، أكد المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج، أهمية المشاركة في مونديال الناشئين العالمي حتى يكتسب ناشئو وناشئات الإمارات الخبرة الضرورية للمنافسة على تحقيق إنجاز عالمي بعد أن حققوا في السنوات السابقة إنجازات قارية وعربية وإقليمية.

وأوضح المقبالي أن الناشئين المشاركين في المونديال هم من الفئات المستهدفة في مشروع إدخال الشطرنج في المدارس وهم الفئات تحت 8، 10، 12 سنة، مؤكداً أن مشروع إدخال اللعبة في المدارس بدأ يؤتي ثماره، وسوف يسهم في السنوات المقبلة في توسعة قاعة الناشئين واكتشاف مواهب جديدة لدعم المنتخبات الوطنية للفئات العمرية.

وثمَّن المستشار المقبالي الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة الشطرنج نظراً إلى كونها رياضة راقية ووسيلة تعليمية وتربوية وأخلاقية لإعداد جيل المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا