• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

موجة المهاجرين تدفع الأستراليين للابتكار في صناعة القهوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

كانبيرا (أ ف ب)

بات للأستراليين في الفترة الأخيرة شغف بمشروب القهوة. ويعد ساسا سيستيتش، ثاني صانع قهوة من أستراليا يفوز ببطولة صانعي القهوة العالمية، وهي مسابقة استقطبت في دورتها الخامسة عشرة مشاركين من حوالى 50 بلداً.

وقال سيستيتش «بدأت خوض غمار المسابقات؛ لأنني كنت أريد أن أتحسن، وشاركت في الكثير من المسابقات خلال السنتين الماضيتين لأوجه رسالة إلى قطاع القهوة مفادها أنه في وسعي تحسين القطاع».

وساهمت موجة المهاجرين ما بعد الحرب من تركيا واليونان خصوصاً إيطاليا في دفع الأستراليين إلى التعلق بالقهوة.

لكن أبناء البلاد هم من قاموا بتحفيز الحس الابتكاري في صناعة القهوة، على ما شرح برنت وليامز، من جمعية صانعي القهوة في أستراليا. وأضاف: «كثيرون من أبناء الجيل الجديد ابتعدوا عن ثقافة استهلاك البيرة، لا سيما في المناطق الحضرية».

ولفت وليامز إلى أن «الإيطاليين لديهم طريقتهم الخاصة في إعداد القهوة وهم يحرصون على أن تبقى متماشية مع التقاليد، في حين أنه يتم تعديل مشروبات القهوة في أستراليا ونيوزيلندا لتتماشى مع المتطلبات الدولية».

وازدهرت أعمال المقاولين الذين قرروا مثله خوض غمار سوق القهوة في أستراليا التي يتحسن وضعها سنة تلو الأخرى بالرغم من التباطؤ الاقتصادي، مع نمو بلغ 3,2% في السنة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.

وقدر التقرير عائدات القطاع خلال السنة المالية 2014 - 2015 بحوالي 4,3 مليار دولار أسترالي، لافتاً إلى العدد الكبير من المقاهي الخاصة في البلاد التي تنافس السلاسل الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا