• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

في خطبة «عاطفية» استمرت 18 دقيقة

بلاتر يطلب دعم الاتحادات الآسيوية للفوز بولاية «خامسة» في رئاسة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

في خطبة غلب عليها الطابع «العاطفي»، استمرت 18 دقيقة، أسهب السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الحديث عن إنجازات «الفيفا»، وقدرته على إدارة اللعبة بتميز تاريخي يحسب له، واستخدم مصطلحات رنانة مثل: «قلبي ينفطر على وجود معوقات أمام أسرة اللعبة»، و«كرة القدم لعبة الشغب والحب والتقارب بين الشعوب والمجتمعات»، و«أتشرف برئاستكم لفترة ولاية جديدة».

وفي المقابل، حظي بلاتر بتصفيق الحضور عند إعلانه عن رغبته في الحصول على فترة ولاية خامسة مدتها أربع سنوات في رئاسة الاتحاد الدولي، خلال اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول من أمس في مدينة ساوباولو، وتنتهي الولاية الحالية لبلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي بشهر مايو من العام المقبل، ولكن الرئيس السويسري الذي استلم المهمة عند انتخابه في باريس عام 1998 يسعى لفترة ولاية خامسة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال بلاتر مخاطباً اتحادات آسيا: «أنتم تعرفون أن ولايتي الحالية تنتهي عام 2015، ولكن مهمتي لم تنته بعد، رغم أن فترة الولاية ستنتهي، ولا تزال هناك في داخلي نار العشق للعمل، وقد بدأت العمل في الاتحاد الدولي قبل 39 عاماً، كمسؤول للتطوير، ونحن في موقف جديد نكون خلاله بحاجة لوجود قيادة، وأنا أطلب منكم في نهاية اجتماع الجمعية العمومية، إن أردتم الانضمام لي، باحتمال أن أكون رئيسكم في المستقبل، وهذا ما أطلبه منكم، ليس الآن، ولكن بإمكانكم أن تقولوا نعم أو لا، لكنني سأطلب ذلك في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا».

ولقي هذا التصريح في الخطاب تصفيقاً حاراً من المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية، حيث رد الرئيس بلاتر على هذا التصفيق بالقول: «يجب أن أنظر لذلك على أنه موافقة».

وتحدث بلاتر عن ملف قطر 2022، وأشار إلى أن مايكل جارسيا كبير محققي «الفيفا» يتابع عمله بالتنسيق مع إيكهارت رئيس الاتحاد الألماني بشأن مزاعم الفساد في ملف قطر، وهو سيتحدث عن ذلك بشفافية دون تدخل من الفيفا، ولكن الأمر سيتضح مجدداً في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين على أقصى تقدير، كما أشاد بجهود الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال العام الأول من تسلمه رئاسة الاتحاد القاري، مشيدا بالاستقرار الذي جلبه للاتحاد الآسيوي منذ انتخابه في شهر مايو من العام الماضي.

وأضاف: «أريد أن أحيي هذه الجمعية العمومية على القرار الذي اتخذته العام الماضي، فقد كان هناك بعض الاضطراب الذي أحاط بالاتحاد الآسيوي، ولكن أنتم في الجمعية العمومية قررتم تغيير القيادة وقررتم التقدم نحو الأمام، وأنا سعيد جدا بانتخاب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث إن لديكم الآن قائداً جديداً، لديكم قائد لا يريد فقط القيادة، بل إن لديكم رئيساً يمتلك أفكاراً سيتم تطبيقها كمبادرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا