• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يكرم الفائزين

الإمارات وسلوفينيا وسوريا والفلبين تحصد جوائز الدورة الرابعة لـ«فضاءات من نور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

كرم مركز جامع الشيخ زايد الكبير مساء أمس الأول الفائزين في الدورة الرابعة من مسابقة «فضاءات من نور» للتصوير الفوتوغرافي التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة احتفاء بالجماليات المشهدية والثقافة البصرية في جامع الشيخ زايد الكبير وذلك تحت شعار «جامع الشيخ زايد الكبير.. عمارة إسلامية بريقها تراث الإمارات».

وقدم سلطان ضاحي الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة نائب رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير الجوائز والدروع التذكارية للفائزين الذين يمثلون أربع دول هي سلوفينيا والإمارات العربية المتحدة وسوريا والفلبين في حفل أقيم في فندق «فيرمونت باب البحر» بأبوظبي. وتم التكريم في فئتي المسابقة التي بلغت قيمة جوائزها هذا العام نحو 260 ألف درهم في الفئتين الأولى والثانية حيث حصل الفائز الأول في كل فئة على 80 ألف درهم تشمل 40 ألفا جائزة نقدية وكاميرا متخصصة «لايكا » فيما حصل الفائز الثاني على 30 ألف درهم والفائز الثالث على 20 ألف درهم.

وحصل على المركز الأول في الفئة الأولى والتي تدور حول «ظلال فن العمارة في جامع الشيخ زايد الكبير» بينو سارادزيك من سلوفينيا. وحقق خالد محمد الحمادي من الإمارات المركز الثاني وجاء حسين اسحاق حسين من الإمارات في المركز الثالث. وفاز بالجائزة الثانية في الفئة الثانية والتي تتمحور حول «جامع الشيخ زايد الكبير.. مرآة حضارية بريقها تراث الإمارات» مصطفى أحمد جندي من سوريا. وحصل ماريو كاردناس من الفلبين على المركز الثالث. فيما حجبت جائزة المركز الأول لعدم وجود صورة مطابقة لمعايير الجائزة في هذه الفئة.

وأشار يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير في كلمة خلال الحفل إلى أن الدورة الرابعة من مسابقة «فضاءات من نور» للتصوير الفوتوغرافي انطلقت هذا العام تحت شعار «جامع الشيخ زايد الكبير.. عمارة إسلامية بريقها تراث الإمارات» للإسهام في إبراز تراث دولة الإمارات عن طريق التقاط صور متنوعة للجامع تعكس من خلالها التفاصيل المعمارية المستوحاة من موروثنا التراثي.

وقام سلطان ضاحي الحميري بتكريم أعضاء لجنة التحكيم وهم، الدكتور جاسم العوضي وأديب شعبان ومحمد المرزوقي، ثم تم تكريم أعضاء لجنة الفرز وهم، عيسى الطنيجي وناصر حاجي ويوسف العلي، وبعدها تم تكريم الفائزين في الدورة الرابعة من المسابقة. وفي نهاية الحفل افتتح المعرض المقام في فندق «فيرمونت باب البحر» الذي يضم الصور الفائزة ويستمر لمدة شهرين.

(أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا