• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

صندوق خليفة يروج منتجات «زرعي» على الفنادق الرئيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من كبار رؤساء الطهاة ومدراء المشتريات في فنادق في أبوظبي عدداً من المزارع المنضوية تحت مظلة «برنامج زرعي» الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع مؤخراً لدعم المواطنين العاملين في القطاع الزراعي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. ونظمت هذه الزيارة بهدف تعريف رؤساء الطهاة ومدراء المشتريات في الفنادق الرئيسية في أبوظبي على المنتجات الزراعية الوطنية التي يمكن توفيرها من خلال المزارع المستفيدة من «برنامج زرعي».

وقال أحمد خلفان الرميثي مدير «برنامج زرعي» في صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن الزيارة شملت 4 مزارع في منطقتي الختم وبدع فارس حيث اطلع رؤساء الطهاة ومدراء المشتريات على نوعية المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية التي يمكن توفيرها للفنادق وبأسعار منافسة.

وأشار الرميثي إلى أن هذه المزارع قادرة على تلبية جزء كبير من احتياجات السوق من الخيار والطماطم والخس ومختلف أنواع الورقيات إضافة إلى بعض أنواع الفواكه، مؤكدا أن الصندوق يعمل حاليا على إيجاد حلول جذرية للمسائل اللوجستية وذلك عبر تشجيع المزارعين أنفسهم على تبني آليات حلول جماعية توفر الوقت والجهد والكلفة على المزارعين. من جهته، قال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «تهتم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بدعم كافة المبادرات والبرامج الوطنية وبالأخص تلك التي تهم قطاع السياحة حيث أبدى كل من المشاركين في الزيارة من الفنادق الرائجة في الإمارة مثل فندق جميرا في أبراج الاتحاد وفندق الخالدية بالاس وميلينيوم وروتانا والرتز كارلتون إعجابهم بمستوى جودة المنتجات الزراعية المتوافرة في مزارع «برنامج زرعي»، مبدين استعدادهم للتعاون مع صندوق خليفة لاعتماده كمصدر أساسي لسد احتياجاتهم اليومية من الخضر والفواكه ». يذكر أن «برنامج زرعي» يهدف إلى تمكين المواطنين العاملين في القطاع الزراعي ومساعدتهم على تطوير وتنمية مزارعهم عبر تشجيعهم على استخدام أحدث التكنولوجيا ونشر أساليب الزراعة غير التقليدية القائمة على تخفيض استهلاك المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا