• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  01:49     الشرطة الألمانية: السيارة التي تم بها تنفيذ هجوم دهس هايدلبرج أمس كانت سيارة مستأجرة         01:53     قائد القيادة المركزية الأميركية : مصر إحدى أهم شركائنا في المنطقة         01:54     إصابة نحو 10 أشخاص جراء حريق في مركز لطالبي اللجوء في السويد         01:58    هبوط اضطراري لطائرة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل بسبب "رائحة دخان"        02:04    الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" للسياحة في الهند    

طيار يقاضي شركة بسبب تلوث الهواء في طائراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أ ف ب

تقدم طيار فرنسي في شركة "ايزي جت" للرحلات الجوية المنخفضة التكلفة بشكوى قضائية اعتبر فيها أن الهواء الذي يتنشقه في الطائرات سام، وذلك بتهمة "المس غير العمد بسلامة الأشخاص وتعريض حياة الغير للخطر والخداع مع أسباب مشددة للعقوبة"، على ما أفادت محاميته.

 

هذا الطيار الموظف في الشركة البريطانية منذ 2002 والمتوقف عن العمل منذ عام ونصف العام، قال إنه يعاني "متلازمة الهواء السام" الناجمة عن الهواء الموجود في الطائرات.

 

وأوضحت المحامية ماري اوديل برتيلا جوفروا أن "الهواء الذي نتنشقه في الطائرات يمر عبر المحركات. وفي هذه المحركات، ثمة زيت يحوي الكثير من العناصر الضارة" بينها مواد "شبيهة بالمبيدات الحشرية وتلحق الأضرار عينها بالجهاز العصبي المركزي".

  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا