• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعوات تطالب السيسي بزيارة الأقصر لتعزيز السياحة وطمأنة السياح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

طالبت أوساط سياحية وأحزاب وقوى شعبية ووطنية في مدينة الأقصر بصعيد مصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة المدينة وتوجيه رسالة سلام وطمأنة لسياح العالم من بين المعابد التاريخية ودعوة منظمي الرحلات السياحية للعودة إلى العمل بمصر.

ودعت غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر وغرفة المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظة واللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية ومركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية وأمانات أحزاب الوفد والشعب الجمهوري والأحرار وحماة الوطن والتجمع السيسي إلى وضع ملف السياحة ضمن أولويات عمله خلال الفترة المقبلة.

كما دعته إلى إحياء ما توقف من محاور ومشروعات مخطط التنمية الشاملة للأقصر لتحويلها إلى متحف مفتوح، والعمل على استكمال مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني، الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك بطول 2700 متر ويجعل من الأقصر أكبر متحف تاريخي مفتوح في العالم. كما طالبت بوضع مدينتي إسنا وأرمنت على الخريطة السياحية المصرية والنهوض بالمدينتين وحماية ما بهما من معالم أثرية فريدة، والعمل على إقامة مشروعات جديدة توفر فرص عمل للشباب بجانب العمل بالقطاع السياحي.

من جانبه، قال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين إنه يتوقع عودة الحركة السياحية إلى طبيعتها قريبا بالمحافظة، وكشف أن بعض الفنادق بدأت فور انتهاء الانتخابات الرئاسية تلقى حجوزات سياحية جديدة لأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.(الأقصر - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا