• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يرفع السرعة إلى 450 ميغابت في الثانية

اتصالات تنهي اختبارات حية لتقنية CAT-9 على شبكة «المتحرك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أنهت «اتصالات» أول اختبارات حية لتقنية CAT-9على شبكة الهاتف المتحرك LTE-Aالمتقدمة، الأمر الذي سيمهد الطريق للوصول بالشبكة إلى سرعات قياسية تصل إلى 450 ميغابت في الثانية.

وبحسب بيان صحفي أمس، يأتي ذلك بعد أن أنهت اتصالات في عام 2014 بنجاح اختبارات ونشر CAT-6على شبكتها LTE-Aوالتي مكنت أول شبكة للجيل الرابع في الدولة من الوصول إلى سرعات 300 ميغابت بالثانية. أما الاختبار الجديد CAT-9على شبكة LTE-Aالمتقدمة فسيوفر لعملاء اتصالات سرعات فائقة تصل إلى 450 ميغابت في الثانية، مما سيمكن من إثراء تجربة العملاء عند تنزيل وعرض مشاهد الفيديو أو التنزيل والاستماع للمحتوى السمعي أو حتى الوصول إلى التطبيقات التفاعلية ذات السرعات العالية أو تصفح الإنترنت أثناء التنقل.

وعند التوسع بنشر تقنية CAT-9المتطورة سيتمكن العملاء من التمتع بالسرعات المتفوقة عندما تتوفر هواتف ذكية في الأسواق تدعم هذه التقنية. وقال سعيد الزرعوني، نائب رئيس أول شبكة الهاتف المتحرك في اتصالات «إن إنهاءنا اختبارات ‏CAT-9بنجاح فائق وصولا إلى سرعات تصل إلى 450 ميغابت في الثانية يؤكد بقوة مدى التزام اتصالات تجاه، وبخاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم تقنيات النطاق العريض المتقدمة وتعزيز البنية التحتية لقطاع الاتصالات في دولة الإمارات.

وتابع «بعد إجراء التوسعات لتقنية CAT-6في العديد من المناطق بالدولة بدأ من العام الماضي، نكون قد خطونا خطوة كبيرة في المسار الصحيح بالإعلان عن نجاح الاختبارات الجديدة».

وأضاف الزرعوني «مع تسارع وتيرة التطبيق العملي للخدمات الذكية، يأتي الاختبار الناجح لتقنية ‏ CAT-9ليسرع في إدخال وتطبيق الخدمات الذكية وفي احداث نقلة نوعية في تجربة عملاء الهاتف المتحرك، حيث ستوفر لهم سرعات تنزيل فائقة وتجاوبا سريعا للتطبيقات ووصولا أسرع إلى أكثر الشبكات سرعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا