• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأهلي ضيفاً ثقيلاً على النصر غداً

الاتحاد يتحدى الشباب للحفاظ على صدارة الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

الرياض (د ب أ)

يتطلع اتحاد جدة للحفاظ على تصدره الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عندما يستضيف نظيره الشباب غداً في المرحلة السادسة من المسابقة.

وحقق الاتحاد حتى الآن نتائج مميزة في الدوري، حيث تمكن من الفوز بأربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام الأهلي 1/‏‏‏1، ليتصدر الفريق جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، ولكن مهمة الحفاظ على الصدارة في هذه الجولة ستكون صعبة، نظراً لأنه يواجه منافساً قوياً وهو الشباب الذي يسعى إلى الفوز للدخول في دائرة المنافسة في اللقب، لا سيما أنه يحتل المركز السادس برصيد ثماني نقاط بفارق خمس نقاط عن الاتحاد.

ويدرك الجهاز الفني للفريق واللاعبون ضرورة الفوز بهذه المباراة، خاصة أن أي نتيجة أخرى قد تكلفهم الابتعاد عن الصدارة، لا سيما أن الاتحاد يتفوق على الهلال، صاحب المركز الثاني، بفارق نقطة وعلى الأهلي والاتفاق، صاحبي المركزين الثالث بفارق ثلاث نقاط.

في المقابل، يمر الشباب بفترة جيدة هذا الموسم تحت قيادة المدرب السعودي سامي الجابر، الذي حقق معه نتائج جيدة حتى الآن، حيث تمكن الفريق من الفوز بمباراتين والتعادل في مثلهما والخسارة في واحدة فقط.

ويمكن للهلال أن ينقض على صدارة الدوري حال تمكنه من التغلب على مضيفه الخليج، صاحب المركز العاشر برصيد أربع نقاط، خلال المباراة التي ستجمعهما في اليوم نفسه، إذا تمكن الشباب من عرقلة الاتحاد. ويلعب اليوم أيضاً التعاون صاحب المركز الحادي عشر برصيد أربع نقاط، مع الفتح صاحب المركز الرابع عشر الأخير برصيد نقطتين. وتستكمل مباريات هذه الجولة غداً عندما يلعب الاتفاق صاحب المركز الرابع برصيد عشر نقاط، مع ضيفه الوحدة صاحب المركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط. ويحل القادسية صاحب المركز الثالث عشر برصيد نقطتين، ضيفاً على الباطن صاحب المركز الثامن برصيد 7 نقاط. ويواجه الرائد صاحب المركز التاسع برصيد 6 نقاط، نظيره الفيصلي صاحب المركز السابع برصيد ثماني نقاط. وتختم مباريات هذه الجولة بمباراة من العيار الثقيل عندما يحل الأهلي حامل اللقب في الموسم الماضي، ضيفاً على النصر بطل الدوري في الموسم قبل الماضي.

ويحتل الأهلي حالياً المركز الثالث برصيد 10 نقاط، فيما يحتل النصر المركز الخامس برصيد 9 نقاط. وتنفست جماهير الأهلي الصعداء في الفترة الأخيرة بعد عودة كريستيان جروس لتدريب الفريق، خلفا للبرتغالي جوزيه جوميز الذي أقيل من منصبه على خلفية النتائج السلبية للفريق مع بداية الموسم، حيث تضع جماهير الأهلي آماله في أن يعيد جروس الفريق إلى سابق عهده.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا