• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينتظر تغلب العراق على فيتنام في «الآسيوية»

«أبيض الشباب» يرفع شعار «الفوز فقط» أمام كوريا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يرفع منتخبنا الوطني للشباب شعار التمسك بالفرصة الأخيرة في مواجهته أمام نظيره منتخب كوريا الشمالية في الثامنة والنصف من مساء اليوم على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين. ويلتقي في المباراة الثانية التي تجري في التوقيت ذاته على ملعب البحرين الوطني منتخبا العراق وفيتنام.

ويبحث أبيض الشباب صاحب المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادله في الجولة الماضية أمام فيتنام 1-1، عن تحقيق فوزه الأول في النهائيات على حساب كوريا الشمالية المتذيل، أملاً في حجز بطاقة الصعود الثانية للدور ربع النهائي بجانب العراق المتصدر والذي ضمن تأهله منذ نهاية الجولة الماضية، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط. وتتوقف حظوظ الأبيض على تحقيق الفوز بفارق هدفين مقابل خسارة منتخب فيتنام الذي يحتل بدوره المركز الثاني حالياً برصيد 4 نقاط أمام «أسود الرافدين».

وكانت الجولة الأولى شهدت خسارة منتخبنا أمام العراق 0-1، وفوز فيتنام على كوريا الشمالية 2-1، وفي الثانية حول الأبيض تأخره أمام فيتنام إلى تعادل 1-1، في الوقت الذي اكتسح العراق شباك نظيره كوريا الشمالية برباعية نظيفة، ويتأهل أول منتخبين من المجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي «دور الأربعة» في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما 2017 في كوريا الجنوبية.

واعتبر التشيكي جاكوب دوفاليل مدرب منتخبنا أن تحسين مردود المهاجمين أمام مرمى المنافس يمثل أهمية قصوى إذا ما رغب الأبيض في مواصلة مشواره في البطولة، وقال: «سنبذل قصارى جهدنا في المواجهة المرتقبة، وأعتقد أن تسجيل هدف وحيد من ركلة جزاء في مباراتين على التوالي يمثل حصيلة غير جيدة، ومن المهم اللعب بتركيز أعلى أمام مرمى المنافس والتقليل من الفرص المهدرة وهو ما حاولنا إيصاله للاعبين خلال التدريبات».

في المقابل، ذكر ري سونج مدرب كوريا الشمالية أن وداع منتخب بلاده النهائيات من الدور الأول لا يعني الاستسلام في مباراة الليلة أمام الأبيض، وقال: «نحرص على تقديم كل ما لدينا في الظهور الأخير في النسخة الحالية للنهائيات، ونأمل أن تكون الخبرة التي استفاد منها المنتخب من مباراتيه في الجولتين الأولى والثانية مفيدة في مواجهة الليلة»، لافتاً إلى أن تركيزهم الأساسي ينصب على تقديم عرض جيد والنظر إلى المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا