• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

44 هجمة و10 فرص و19 تسديدة تؤكد تميز العين

«الزعيم» يتفوق «هجومياً» على الجيش 10/‏ 5

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

كان العين هو الأحق في الفوز أمام الجيش القطري في اللقاء الذي انتهى بالتعادل، مثلما فعل في اللقاء الأول، وتكشف الأرقام والإحصاءات الدقيقة والشاملة لتلك المواجهة عن تفوق كبير وواضح من قبل الزعيم، الذي أضاع كمّاً هائلاً من الفرص، قلما تتاح لأي فريق يلعب في مثل هذه الأدوار النهائية الحاسمة، ولو أدرك اللاعبون بعض التوفيق لكانت النتيجة تشير إلى فوز العين بنتيجة أكبر مما انتهت إليه مباراة الذهاب.

10 فرص مؤكدة ومحققة صنعها لاعبو العين في تلك المواجهة، وهو رقم كبير للغاية في مباراة بنصف نهائي دوري الأبطال، ويعكس تفوق الزعيم على منافسه وسط جماهيره الغفيرة في ملعبه، حيث استمر هذا التفوق عبر شوطي اللقاء، رغم عودة الجيش القطري في الشوط الثاني واستغلاله أخطاء دفاعية مكررة كادت أن تحرم الفريق الأفضل من التأهل إلى النهائي.

وتشير الإحصاءات إلى أن «الزعيم» حصل على 4 فرص للتسجيل في الشوط الأول، مقابل 6 في الشوط الثاني، وفي المقابل كان لفريق الجيش 6 فرص للتهديف عبر المباراة، اثنان منها في الشوط الأول و4 في الشوط الثاني، والمقارنة بالطبع لمصلحة ممثل الإمارات، الذي نجح في خلق كل هذه الفرص خارج ملعبه مثلما سبق له التفوق على منافسه في الأمر ذاته في اللقاء الأول.

هجومياً، نفذ البنفسج 44 هجمة على مناطق الجيش الدفاعية، بمعدل هجمة واحدة لكل دقيقتين تقريباً، ليسير الفريق العيناوي على درب لقاء الذهاب، من حيث قدرته على مواصلة الهجوم بشكل شبه مستمر والضغط على المنافس من أجل تحقيق الفوز دون ارتكان إلى نتيجة اللقاء الأول، وأكد العين امتلاكه الوعي التكتيكي والقدرة البدنية في توزيع الجهد وكيفية تسيير اللقاء بتقسيم هجماته بشكل متقارب عبر شوطي المباراة، حيث شن 23 هجمة في الشوط الأول مقابل 21 في الثاني.

وعلى الجانب الآخر، بلغ إجمالي هجمات الجيش 33 هجمة، 15 منها في الشوط الأول، و18 منها في الثاني.. واكتمل للجيش إجمالاً 15 هجمة مقابل 18 للعين، وتكراراً لما حدث في المباراة الأولى، بدأ الزعيم المباراة بقوة وأنهاها بنفس القوة بصورة كربونية من مباراة الذهاب، وبلغت هجمات البنفسج في ربع الساعة الأول من اللقاء 8 هجمات مقابل 3 للجيش، وفي آخر ربع ساعة من اللقاء ووسط محاولات مستميتة من جانب أصحاب الأرض لاقتناص هدف ثالث يعيد الوضع إلى نقطة الصفر، نفذ العين 10 هجمات مقابل 5 لصاحب الملعب، وأضاع خلالها لاعبونا 3 أهداف على الأقل من هجمات مرتدة خطيرة للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا