• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

زيادة الإقبال على شبكات «واي- فاي» في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

لندن (وكالات) - أصدرت شركة «The Cloud» البريطانية، المتخصصة في توفير خدمة الاتصال بشبكات «واي- فاي» العامة، تقريرا يشير إلى أن الطلب على شبكات الاتصال اللاسلكية خلال عام 2012 كان في ازدياد كبير.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة «BSkyB» البريطانية والمتخصصة في مجال البث الفضائي، إن هذا التقرير يأتي في ظل ظهور شبكات الجيل الرابع «4G-LTE» خلال عام 2012، الذي شهد أيضا ازديادا مطردا للطلب على شبكات «واي- فاي»، والتي كانت تمثل إحدى أهم طرق الاتصال بالإنترنت بالنسبة للمستخدمين.

وأكدت «The Cloud» أن النقاط الساخنة التي توفر من خلالها الاتصال بشبكات «واي- فاي»، شهدت في ليلة عيد الميلاد، ويوم الصناديق (وهو اليوم الذي يلي عيد الميلاد بالنسبة للبريطانيين)، إقبالا بنسبة ثلاثة أضعاف من ناحية الدقائق التي قضاها المستخدمون على الإنترنت مقارنة بعام 2011.

وأضافت الشركة أن ليلة عيد الميلاد خاصةً، شهدت أربعة أضعاف الإقبال على شبكاتها، مقارنة بالعام الماضي، ويعود السبب في ذلك، بحسب الشركة، إلى اكتظاظ الشوارع والمطاعم والحانات، بالمتسوقين والمحتفلين بمناسبة ليلة عيد الميلاد.

من جهتها، قالت شركة «سكايب» التابعة لشركة البرمجيات الأميركية «مايكروسوفت»، والتي توفر شبكات «واي- فاي» خاصة بها، إنها بصدد تثبيت نقاط ساخنة توفر خدمة الاتصال بالإنترنت في المحال التجارية مجاناً على صعيد جميع أنحاء المملكة المتحدة، وبالإضافة إلى «سكايب»، تسعى مجموعة من الشركات المتخصصة في توفير هذه الخدمة إلى توسيع نطاق عملها في بريطانيا، بسبب ازدياد الطلب على شبكات «واي- فاي».

وبحسب شركة «The Cloud»، يقود حركة النشاط الذي يشهده سوق شبكات «واي- فاي» العامة على مدى السنوات الماضية، الازدياد الضخم في عدد الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، بالإضافة إلى السرعة والاعتمادية التي تتميز بها هذه الشبكات في حال توافرها، مقارنة بشبكات «3G» ذات الرسوم الأعلى.

ووفقا للتحليلات، فمن بين كل 10 حاسبات لوحية تُباع في الولايات المتحدة الأميركية، 9 منها تأتي مع دعم لشبكات «واي- فاي» فقط. الأمر الذي ينطبق، بحسب الشركة، على السوق البريطانية أي أن الغالبية العظمى من الحاسبات اللوحية التي تباع في المملكة لا تدعم من ناحية إمكانية الاتصال بالإنترنت إلا من خلال شبكات «واي- فاي».

وأرجعت الشركة السبب الرئيس الثاني وراء نشاط سوق شبكات «واي- فاي» العامة إلى المنافسة الشديدة بين الشركات التي توفر هذه الخدمة، مثل BSkyB وBT و O2، وغيرها من الشركات التي تدرك أهمية هذه الشبكات العامة في سبيل الإبقاء على عملائها.

واستبعد التقرير أن يشهد عام 2013 زيادة في تغطية شبكات الجيل الرابع خارج المدن البريطانية الكبرى، حيث تحقق شبكات «واي- فاي» العامة هناك نجاحا على نحو متزايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا