• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تدريس مفاهيم ريادة الأعمال في منهاج الثانوية بمدارس الدولة

تدشين مركز بدبي لتوعية الأطفال بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

شهدت دبي أمس تدشين أول مركز في العالم للتوعية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في العالم متخصص في الفئات العمرية ما دون 12 عاما، بهدف التهيئة لجيل جديد من رجال الأعمال من سن الطفولة، في بداية افتتاح مراكز مماثلة أخرى.

وأفاد عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أنه تم اختيار منطقة “ كيدزانيا” باعتبارها أكبر منطقة يتردد عليها الأطفال، والأصلح لنشر مفاهيم تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكشف عبد الباسط أن المؤسسة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، توصلا الى اتفاق يقضي بضم ما يشبه المنهج الدراسي التوعوي بريادة الأعمال في المشروعات الصغيرة ضمن نشاط مركز الارشاد المهني الطلابي، وتحت منهاج التربية الوطنية.

وبين أن المركز بدأ بالفعل تدريس هذه الجزئية للصفين العاشر والحادي عشر في المرحلة الثانوية، ومن العام الدراسي 2014 – 2015 سيتم التطبيق على الصف الثاني عشر “الثالث ثانوي” في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك ضمن الجهود الرامية للارتقاء بمستوى التوعية بمشروعات ريادة الأعمال في مختلف الأعمار. ولفت الى أن افتتاح مركز “كيدزنيا”، في “دبي مول” والذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، خطوة نحو تعزيز مفهوم التميز وريادة الأعمال منصة ريادة الأعمال في كيدزانيا، مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية الحائزة على جوائز عالمية في “دبي مول” والتي تديرها شركة “إعمار لتجارة التجزئة.

وبين ان إطلاق هذه المنصة يأتي ضمن جهود المؤسسة للتعريف بريادة الأعمال لدى الفئات العمرية بين 4 و16 سنة، وتأهيلهم ليكونوا على اطلاع بدور الريادة وتأثيره على مستقبل الأعمال، والانخراط في قطاع الأعمال مستقبلا، ولتكوين جيل جديد من المتميزين في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى دولة الامارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا