• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميركل أكثر نساء العالم نفوذا ولبنى القاسمي الأقوى بالشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

(أ ف ب)

تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة مجلة «فوربز» لأقوى 100 امرأة في العالم للسنة الخامسة على التوالي رغم أن هيلاري كلينتون نافستها بشكل كبير. وحلت ثالثة بيليندا جيتس التي ترأس مع زوجها الملياردير بيل جيتس «مؤسسة بيل وبيليندا غيتس»، وتلتها جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي ورئيسة مجلس إدارة شركة «جنرال موتورز» ماري بارا.

وحلت في المرتبة السادسة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، فيما جاءت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في المركز السابع. أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب المسؤولة في «فيسبوك» شيريل ساندبرج، وكانت التاسعة من نصيب سوزان وجيتسكي رئيسة مجلس ادارة «يوتيوب»، وفي المركز الأخير السيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما.

وعلى الصعيد الجغرافي هيمنت الولايات المتحدة على القائمة بـ59 من النساء. ودخلت 18 امرأة من منطقة آسيا-المحيط الهادئ القائمة، و12 من أوروبا و4 من أميركا اللاتينية و4 من الشرق الأوسط بينهن الشيخة لبنى القاسمي، ومن السعودية لبنى العليان الرئيسة التنفيذية لشركة عليان المالية، وثلاث أفريقيات. ومن الوافدات الجديدات على القائمة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني (في المرتبة 36) ورئيسة تحرير «ذي جارديان» كاثرين فاينر (80).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا