• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تقرير: التكنولوجيا السحابية تحدث تغييراً جذرياً في طريقة عمل المطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تحدث التكنولوجيا السحابية تغييراً جذرياً في طريقة عمل المطارات، وفقاً لتقرير أطلقته أماديوس أمس، الذي أوضح أن حاجة المطارات إلى التحول نحو اعتماد الجيل التالي من النظم السحابية تتعاظم، من أجل تحسين كفاءتها التشغيلية، في سوق تنطوي على صعوبات كبيرة.

وبحسب التقرير، تعني الضغوط المتزايدة في قطاع الأعمال من أصحاب المصلحة والمنافسين أن على المطارات استخدام موارد تكنولوجيا المعلومات بأقصى قدر من الكفاءة، لكي تعمل بشكل فعال، وأن تعمل بتعاون أكبر مع شركات الطيران، والبحث في الوقت ذاته عن مصادر دخل بديلة، لكي تظل قادرة على المنافسة.

ويشير التقرير إلى أن تحديث وتطوير النهج المتبع لأنظمة الاستخدام المشترك يمثل إحدى الطرائق للتخفيف من حدة هذه التحديات، في عالم أصبح يمتلك إمكانية الوصول إلى أحدث نماذج الحوسبة السحابية.

ويمضي التقرير إلى تسليط الضوء على جاهزية القطاع اليوم لاعتماد الجيل التالي من حلول الاستخدام المشترك، بغية تحقيق أعلى مستوى من الأداء التشغيلي والتجاري لهذا القطاع.

غير أن بعض المطارات لا تزال لديها بعض الشكوك الناجمة عن المخاوف بشأن المرونة والخصوصية والأمن والمخاطر، على الرغم من أن التقرير يشير إلى المواقف تجاه هذه القضايا آخذ بالتغير تدريجياً.

وقال مايكل إيبتسون، مدير تكنولوجيا المعلومات في مطار لندن جاتويك، والذي ساهم في وضع التقرير: «يعتمد الوضع اليوم على تكنولوجيا عفا عنها الزمن، ولا يستفيد على نحو فعلي من القدرات الهائلة للإنترنت.

على كل شركات الطيران التي تستخدم نظامنا CUPPS أن تقوم بالتكامل محلياً في الموقع. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا