• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدائرة الأمنية في «طيران الإمارات» تنال شهادة معايير أمن الشحن الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

نالت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات شهادة معايير أمن الشحن الجوي «تي إيه سي إس إس» من «جمعية حماية الأصول المنقولة» «تي إيه بي أيه»، لتصبح أول جهة لأمن الطيران المدني في المنطقة تنال هذه الشهادة.

وتعد شهادة «تي إيه سي إس إس» برنامجاً جديداً من «تي إيه بي أيه»، يجمع الحلول الأمنية للشحن الجوي، بما في ذلك أفضل السبل المعتمدة في مجال الصناعة والبرامج الحكومية ذات الصلة. وتتضمن إجراءات الحصول على شهادة TACSS تقييم مختلف التهديدات التي تتعرض لها الشحنات، مثل السرقة واستخدام البضائع في عمليات إرهابية. ويمكن استخدام معايير الشهادة مع متطلبات الجمعية الخاصة بالمؤسسات الحكومية والمستقلة.

وقال الدكتور عبدالله الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، في بيان أمس «تمثل هذه الشهادة دليلاً عملياً على التزامنا الكامل بالمعايير الأمنية رفيعة المستوى التي تتيح لنا الحفاظ على أمن وسلامة جميع مراحل سلسلة التوريد. ونحن نفخر بحصول جميع مرافقنا الخاصة بالشحن على شهادات «تي إيه سي إس إس»، المعترف بها عالميا كمعيار الصناعة لأمن وسلامة مرافق الشحن. ويوفر هذا الأمر لعملائنا الاطمئنان الكامل بأن بضائعهم وتجارتهم في أمان تام».

ويأتي حصول الدائرة الأمنية على شهادة TACSS بالتزامن مع قيام العديد من الهيئات التنظيمية العالمية بدعم صناعة الطيران المدني ضد أنشطة وأفعال التدخل غير المشروع. وكانت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات قد حصلت مؤخراً على شهادتي ACC3 وRA3 نتيجة لتوافق عمليات الشحن الجوي ودناتا مع المعايير الأمنية الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وأضاف «مع وجود لوائح وتقنيات وضوابط جديدة، تخضع صناعة أمن الطيران لتغيير مستمر. ويتمثل التحدي في إدارة الأمن في ضمان الربحية التجارية لصناعة الطيران المدني. ولا يجب أن يُنظر إلى الأمن ككيان قائم بذاته، فهو جزء لا يتجزأ من العمليات التي لا غنى عنها في صناعة الطيران».

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا