• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارت تشارك بمنتدى الأعمال العربي الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

شارك وفد اقتصادي رفيع المستوى من الدولة في منتدى الأعمال العربي الألماني السابع عشر، الذي أقيم بالعاصمة الألمانية برلين، تحت شعار «تخطيط المدن والتنمية المستدامة» بإشراف الغرفة العربية - الألمانية، وبحضور أكثر من 600 شخصية اقتصادية.

ترأس الوفد، عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة بالدولة.

وأشاد المويجعي بالشراكة القوية بين الاقتصادين الإماراتي والألماني، خاصة وأن ألمانيا تعد الشريك الأهم للدولة في منطقة الاتحاد الأوروبي، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما خلال العام 2013 نحو 11 مليار يورو، في حين يتواجد بالإمارات أكثر من ألف شركة ألمانية. وأشار إلى أهمية المشاركة بالمنتدى، وما يتبعه من أهداف اقتصادية لجميع غرف التجارة بالدولة خصوصا والاقتصاد الإماراتي عموماً، مؤكداً أن المشاركة أسفرت عن لقاء العديد من الوفود العربية، مما يزيد من فرص التعاون الاقتصادي مع بقية الوفود المشاركة مستقبلاً.

وأوضح المويجعي أن المنتدى الذي استمر من 4 إلى 6 يونيو الجاري تطرق إلى محاور اقتصادية مهمة عدة لعرض أفضل التجارب والممارسات وتبادل الخبرات، ومن هذه المحاور التوسع في استخدام قطارات السكك الحديدية والمترو، والتي من شأنها أن ينعكس استخدامها على العملية الاقتصادية بوجه عام، وخاصة فيما يتعلق بنقل المسافرين والبضائع، وتوفير الوقت والجهد لكل للدول، حيث كانت لمدينة دبي التجربة الأولى على مستوى مدن دول مجلس التعاون الخليجي.

وناقش المنتدى قضايا الاستثمار في التعليم ومدى انعكاسه على الموارد البشرية، مما يعزي الأهمية القصوى في نمو الاقتصاد.

وثمن المويجعي دور القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وجهودها في الاستثمار بالعنصر البشري وتوفير بيئة تعليمية بأعلى المعايير العالمية، والتي باتت تنافس كبرى الدول المتقدمة، وذلك منذ بداية الاتحاد. وتناول المنتدى مشاريع الإنشاءات والإسكان، ومدى تأثير هذه المشاريع على المناحي الاقتصادية ونمو القطاعات الموازية، كالسياحة والتعليم والصناعة وغيرها من القطاعات. وأوضح المويجعي أن وفد الدولة تبادل مع جميع الأطراف التجارب المختلفة، وسبل زيادة التعاون الاقتصادي مستقبلاً، بما يعود بالنمو الاقتصادي على الجميع.

وأكد حرص القيادة الرشيدة على توفير كل سبل الدعم للارتقاء بالاقتصاد المحلي، وجذب المستثمرين، من خلال إيجاد بنية تحتية متميزة وإجراءات مبسطة، مع التأكيد على الحضور والتمثيل في كافة المحافل الاقتصادية الدولية.(عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا