• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

يتولى إصدار وثائق تغطي حدود وأراضي الدول العربية

جمعية الإمارات تبدأ إجراءات تأسيس المكتب الموحد للتأمين على المركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

بدأت جمعية الإمارات للتأمين إجراءات تأسيس المكتب الموحد لبطاقة التأمين عن سير المركبات في الدول العربية بأبوظبي، حيث تلقت الجمعية 12 طلباً من شركات تأمين وطنية للمساهمة في رأسمال المكتب البالغ 10 ملايين درهم، بحسب فريد لطفي الأمين العام لجمعية الإمارات للتأمين.

وقال لطفي لـ «الاتحاد» إن المكتب الجديد سيتولى عملية إصدار وثائق التأمين الموحدة على السيارات التي تغطي جميع حدود وأراضي الدول العربية وذلك في ضوء توقيع الإمارات ومصادقتها على اتفاقية بطاقة التأمين الموحدة في الدول العربية.

وأوضح لطفي أن هيئة التأمين وافقت مطلع العام الحالي على نقل اختصاصات المكتب الوحد لبطاقة التأمين عن سير السيارات في الدول العربية ليصبح تحت مظلة جمعية الإمارات للتأمين.

وأضاف لطفي أن جمعية الإمارات للتأمين قامت من جانبها بدعوة شركات التأمين العاملة في الدولة للمساهمة في رأسمال المكتب الموحد والبالغ 10 ملايين درهم حيث يكتتب المؤسسون في مليون سهم.

وستمكن وثيقة التأمين الموحدة المعروفة باسم «البطاقة البرتقالية» حامليها من الدخول بمركباتهم إلى أية دولة عربية، وفي حالة وقوع حادث يتولى المكتب الموحد الموجود في الدولة التي وقع بها الحادث تسوية المطالبة، ومن ثم إجراء المقاصة مع نظيره في الدولة المسجل فيها المركبة، والذي قام بإصدار الوثيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا