• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

72 مرشحاً يتنافسون على 15 مقعداً غداً

التحالفات تسيطر على تحركات الساعات الأخيرة في انتخابات «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

كثف المرشحون لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، نشاطهم في الساعات الأخيرة قبل انطلاق ماراثون السباق الانتخابي غدا، لاسيما من الأعضاء المنضمين لتحالفات انتخابية، وسط تباين الآراء بشأن اكتمال النصاب القانوني بحضور 25% من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة.

وفيما يتسابق أعضاء التكتلات الانتخابية لتكثيف الحملات الدعائية خلال الساعات الأخيرة، ودعوة الناخبين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع غدا، قرر بعض المرشحين المستقلين إرجاء تكثيف الدعاية للجولة الثانية، المقررة يوم 26 يونيو الحالي، بسبب توقعهم عدم اكتمال النصاب القانوني.

وبلغ عدد العضويات سارية المفعول المسجلة في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والمؤهلة للتصويت في انتخابات مجلس إدارة الغرفة، نحو 80,7 ألف عضوية، منها أكثر من 50 ألف عضوية مملوكة للمواطنين بنسبة تقدر بنحو 65%، حتى منتصف الشهر الماضي، ما يستلزم حضور أكثر من 20 ألف ناخب لاكتمال النصاب في الجولة الأولى.

وتضم القائمة النهائية للمرشحين 72 مرشحا، منهم 63 مواطنا و9 من الأجانب. وتم تأسيس 3 تكتلات رئيسية حتى الآن، هي «كلنا أبوظبي» ويضم 12 مرشحاً، و«أبوظبي للتميز» ويتألف من 14 عضواً، منهم مرشح من الأجانب، و13 مواطناً، وأخيرا مجموعة «مستقبل أبوظبي» والتي تضم 6 مرشحين رئيسين بعد انسحاب بعض الأعضاء، فيما تدرس المجموعة عددا من طلبات المرشحين الراغبين في الانضمام بالمجموعة.

وبذلك يصل عدد المرشحين الذين يخوضون غمار المنافسة ضمن تحالفات إلى 32 مرشحا منهم 31 مواطنا، وأجنبي واحد، فيما يخوض المنافسة 40 مرشحا كمستقلين حتى الآن، منهم 32 مواطنا و8 أجانب. ... المزيد

     
 

وين الموظف من دعمكم

لم نرى اي تكتل من التكتلات يشير الى دور الموظف في تنمية الغرفة وضرورة دعم الموظفين المادي والمعنوي حيث ان موظفي الغرفة هم حجر اساسها ولهم دور فعال في كل خطوة تخطوها الغرفة... نرجو التركيز على الموظف ودعمه وزيادة راتبه وترقيته وغيرها من الامور التي تخص الموظف...

موظف | 2014-06-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا