• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جلسات عصف ذهني لتوليد الأفكار

عقول مواطنة مبدعة تلتقي لتطوير العمل الحكومي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

التقى أمس أكثر من 70 عقلا مبدعا من موظفين حكوميين في جلسات عصف ذهني ضمن ملتقى مبدعي حكومة دبي، الذي نظم نسخته الثالثة على التوالي برنامج دبي للأداء الحكومي أمس في فندق أبراج الإمارات، وذلك ضمن مبادرة محمد بن راشد، آل مكتوم للإبداع الحكومي– إبداع- بهدف توليد أفكار إبداعية لتطوير العمل الحكومي في دبي.

وأكد الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أن ملتقى «مبدعي حكومة دبي» جاء تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله لدعم المبدعين والأفكار الإبداعية.

وقال النصيرات: إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو الداعم الأول للإبداع والمبدعين، مبينا ان سموه يحرص دوما على تطوير العمل الحكومي بطرق إبداعية، لافتا إلى أن سموه يعد أول قائد سياسي في العالم يدعو شعبه لأكبر عملية عصف ذهني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإعطاء الفرصة للعاملين في القطاع الحكومي للمشاركة بأفكارهم الإبداعية وخبراتهم الميدانية العملية والعلمية في تطوير وتسريع حركة الإنتاج والإنجاز على أرض الواقع.

وتهدف جلسات ملتقى «مبدعي حكومة دبي» إلى توليد الأفكار وتحفيز الأعضاء ليكونوا روادا للإبداع في الجهات الحكومية التي يعملون بها، كما تهدف هذه الجلسات المتخصصة إلى تعلم المشاركين وتطبيقهم لأساليب وأدوات الإبداع بهدف التغلب على تحديات المستقبل، واستخدام أفكارهم الإبداعية في تحسين العمليات وتقديم الخدمات الحالية والجديدة. كما تهدف الجلسات إلى الارتقاء بالتفكير الإبداعي لدى أعضاء ملتقى المبدعين للخروج بأفكار مرتبطة بقطاعات الإبداع ذات الأولوية طبقا لإستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم تقديم هذه الأفكار كتوصيات للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي.

وأشار هزاع النعيمي مدير أول مبادرات تميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الى أن الملتقى يعد أول منصة تفاعلية توفر للمبدعين فرصة للاجتماع واللقاء لمناقشة مواضيع تتعلق بالإبداع الحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض