• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأمير علي والشفافية: على بلاتر الانسحاب ولا استمرار بهذا الشكل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

وكالات

اعتبرت منظمة الشفافية الدولية ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر يجب "ان ينسحب" من الانتخابات المقبلة لرئاسة فيفا وانه يجب "تأجيل" الانتخابات المزمعة بعد توقيف ستة مسؤولين متهمين بالفسا، اليوم الاربعاء.

وقال كوبوس دي سواردت مدير المنظمة التي تتخذ من برلين مقرا لها والمتخصصة في مكافحة الفساد: "هذه الفضائح حصلت تحت مراقبة جوزيف بلاتر. من مصلحة الجماهير والحكم الجيد لكرة القدم ان ينسحب".

وطالب بـ"تأجيل" انتخابات الرئاسة بعد غد الجمعة المقررة في زيوريخ بين بلاتر المرشح القوي لخلافة نفسه في ولاية خامسة متتالية والامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن اسيا في الولاية الماضية.

من جهته، اعتبر الأمير علي بن الحسين أن الأزمة لا يمكن أن تستمر بهذا الشكل في الفيفا، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي في حاجة إلى قيادة تتقبل تحمل المسؤولية لأفعال المؤسسة وعدم إلقاء اللوم على الآخرين.

وقال الأمير علي، في بيان رسمي اليوم "لا يمكن لأزمة الفيفا أن تستمر بهذا الشكل، إنها أزمة مستمرة منذ فترة ولا تتعلق فقط بأحداث اليوم".

وأضاف "يحتاج الفيفا إلى قيادة تحكم، تعتني وتحمي اتحاداتنا الوطنية. قيادة تتقبل تحمل المسؤولية لأفعال مؤسستها ولا تحمل المسؤولية إلى الآخرين. قيادة تعيد الثقة إلى مئات الآلاف من أنصار اللعبة حول العالم".

وكان الأمير علي، المرشح ضد السويسري جوزف بلاتر لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدر بيانا مقتضبا أيضا قبل ظهر اليوم اعتبر فيه بأن ما حصل من توقيف لستة مسؤولين في السلطة الكروية العليا هو "يوم حزين لكرة القدم".

يشار إلى أن القضاء الاميركي اتهم 14 شخصا (9 مسؤولين في الاتحاد الدولي راهنا وسابقا و5 مسؤولين كبار في شركات تسويق رياضية لها علاقة بالاتحاد الدولي)، تم ايقاف ستة منهم في زيوريخ فجر الاربعاء في فندق فاخر ما وضع الانتخابات الرئاسية في مهب الريح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا