• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة 500 من صناع القرار في القطاعين العام والخاص

«غرفة دبي» تنظم الدورة الثانية للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي الدورة الثانية من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في 1 و 2 اكتوبر المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتنظيم المنتدى سنوياً.

ويوفر الحدث، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منصةً مثالية للنقاشات البنّاءة التفاعلية، وفرص التواصل التي تحفز التعاون والنمو، وتساهم في إيجاد بيئة مشجعة لشراكات استراتيجية بين الأعمال، وقد صمم المنتدى ليتيح مجالات واسعة للقاءات الأعمال الثنائية وفرص التواصل، حيث يوفر نقاشات جوهرية على مدى يومين من جلسات الحوار التي تهدف إلى استكشاف وتنمية شراكات جديدة، والاستفادة من فرص الأعمال بين الشركات في أفريقيا ودبي وباقي أنحاء العالم.

ويختلف المنتدى هذا العام عن المنتدى السابق، حيث إن المشاركة فيه تقتصر على أصحاب الدعوات من 500 مشارك رفيع المستوى من صناع القرار من القطاعين الحكومي والخاص، منهم رؤساء دول ووزراء من الدول الأفريقية، ورؤساء مجالس إدارات شركات مرموقة، ومدراء كل من المصارف الخاصة، وصناديق الثروة السيادية، والشركات الخاصة، وقادة الأعمال الإماراتيين والعالميين، ورؤساء وكالات تشجيع الاستثمار الأفريقية.

وبرزت دبي كبوابة استراتيجية للتجارة مع القارة الأفريقية على مر السنوات الماضية، حيث نمت تجارة الإمارة غير النفطية مع القارة الأفريقية بنسبة 141%، مرتفعةً من 37,9 مليار درهم في عام 2008 إلى 91,3 مليار درهم في عام 2013، وتصدرت مصر قائمة الشركاء التجاريين لدبي في أفريقيا خلال العام الماضي، تليها ليبيا والسودان وغانا ومالي وتنزانيا ونيجيريا.

وقال حمد بوعميم، مدير عام الغرفة إن تنظيم المنتدى للعام الثاني على التوالي رسالة تعكس رغبة دبي بتطوير علاقات اقتصادية متينة مع القارة الأفريقية، والترويج للإمارة كبوابة للأعمال من وإلى القارة الأفريقية نظراً لتمتعها ببيئة عمل مستقرة وتنافسية، ومتاحة امام الاستثمارات الخارجية.

وأضاف: إن غرفة دبي تولي اهتماماً كبيراً بالانفتاح على القارة الأفريقية، حيث جعلت هذا الأمر ركيزة أساسية في استراتيجيتها التوسعية في المستقبل، فافتتحت مكتباً تمثيلياً في أثيوبيا العام الماضي، وتخطط لافتتاح المزيد في القارة الأفريقية في غانا وموزمبيق وأنغولا واوغندا وغيرها من الأسواق الأفريقية الواعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا