• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حوالات نقدية تطيح بـ6 مروجين للمخدرات في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

رأس الخيمة (هدى الطنيجي)

ضبطت شرطة رأس الخيمة مجموعة أشخاص يروجون لمخدرات ومؤثرات عقلية في الإمارة، وفقاً لما أعلنه اليوم اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة.

وأوضح النعيمي تفاصيل «عملية الحوالات النقدية»، حيث كان المشتبه فيهم يحولون الأموال إلى تاجر مخدرات في إحدى الدول الآسيوية لإتمام صفقات المخدرات التي كان يديرها ويوجهها مجموعة من المحكومين في قضايا اتجار وتعاطٍ للمخدرات، وما زالوا يقضون محكومياتهم في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية.

وشدد النعيمي على أن «يقظة رجال الأمن، وما يتمتعون به من حس أمني كبير أسهما في منع ترويج هذه المواد المخدرة. كذلك كان للتنسيق والتعاون بين الإدارات الشرطية دور بارز في ضبط الكمية والسيطرة عليها قبل أن يتم ترويجها. فكل الشكر لإدارة مكافحة المخدرات، على جهودهم في ضبط المشتبه فيهم، ولإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، ولإدارة التحريات والمباحث الجنائية، ولإدارة المرور الدوريات على ما أبدوه من تعاون تام وسرعة استجابة في المساهمة والمشاركة في ضبط كل الأشخاص والأطراف المشاركة في هذه العملية».

وناشد كل أفراد المجتمع «ضرورة التعاون مع رجال الشرطة للإبلاغ عن هؤلاء التجار الذين يعرضون حياة أبنائنا للخطر، ويجعلونهم عرضة للضياع والموت من جراء تعاطي تلك السموم والمؤثرات العقلية، التي لا تخلف وراءها سوى الكثير من الآلام والأحزان».

وتعود تفاصيل القضية، بحسب ما صرح به العقيد عدنان علي الزعابي مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، إلى ورود معلومات مؤكدة تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الإمارة. وعليه، تم تشكيل فريق عمل برئاسة الرائد علي السعدي رئيس قسم عمليات المكافحة، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركات الأشخاص المذكورين.

أثناء مراقبتهم، تبين أنهم يقومون بإجراء عمليات تحويل للأموال إلى إحدى الدول الآسيوية. ومع تكثيف عمليات البحث والتحري، تبين لرجال المكافحة أن هؤلاء الأشخاص تتم إدارتهم وتوجيههم من قبل مجموعة من الأشخاص نزلاء بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية وينفذون أحكاماً صادرة بحقهم في قضايا اتجار وتعاطٍ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض