• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد صيني يزور «حرة الحمرية» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

التقى سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، في مكتبه، وفداً من بنك الصين-مكتب دبي، برئاسة جيجاي رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار الأجنبي في البنك.

وقدم مدير الهيئة شرحاً عن الميزات والتسهيلات التي تقدمها المنطقة للمستثمرين، مؤكداً أهمية الموقع الإستراتيجي الذي تتميز به المنطقة وارتباطها بعدد من الطرق الرئيسة الحيوية في الدولة كطريق الشيخ محمد بن زايد، وطريق الإمارات العابر، إلى جانب وجود ميناء الحمرية الذي يخدم الحركة الملاحية، من خلال ميناء داخلي بعمق سبعة أمتار، وميناء رئيس بعمق 14 متراً، يساهم في تمركز الصناعات الثقيلة كصناعة الحديد والصلب وصناعة النفط، إلى جانب عدد من الصناعات الأخرى.

وأشاد رئيس الوفد بالخدمات التي تقدمها المنطقة، مشيراً إلى أن الصين باعتبارها قوة اقتصادية كبرى، تتطلع إلى توسيع آفاق التعاون والتبادل التجاري مع دول الخليج لاسيما الإمارات، لما تتميز به من استقرار اقتصادي وأمني يجذب رؤوس الأموال والاستثمارات.

وأكد رئيس الوفد الصيني أن المناطق الحرة في الشارقة، ممثلة في هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، تعتبر من الخيارات الأولية للمستثمرين الصينيين من ناحية التكلفة والقيمة المضافة.

وأوضح أن البنك سيبحث سبل تعزيز التعاون مع المنطقة، من خلال اتفاقيات لتحفيز المستثمرين الصينيين للاستثمار في المنطقة.(الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا