• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رياض المبارك عضواً في المجلس الاستشاري الأعلى للاتحاد الدولي للمحاسبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

اختار الاتحاد الدولي للمحاسبين معالي رياض عبدالرحمن المبارك، رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة عضواً في المجلس الاستشاري الأعلى للاتحاد المكون من ثلاثة أعضاء.

ويضم المجلس إلى جانب المبارك كلا من ديفيد ووكر الرئيس السابق لجهاز المحاسبة في الولايات المتحدة الأميركية والمرشح الرئاسي السابق، وكيغل لارسون مستشار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لدعم وتحسين الحوكمة والإدارة والرئيس السابق لجهاز المحاسبة في السويد.

يقود المجلس الاستشاري الأعلى مبادرة «المساءلة الآن» التي أطلقها الاتحاد الدولي للمحاسبين مؤخراً بهدف تشجيع الحكومات في الدول المتقدمة والنامية على تطبيق أعلى معايير الشفافية والمساءلة وتعزيز الوعي بها والتأكيد على الحاجة إلى تعزيز تقارير القطاع العام وإدارة المال العام، وذلك لأهمية الإدارة المالية في القطاع العام على تحقيق النمو العالمي المستهدف وتحسين مستويات المعيشة ورفع ثقة الجمهور.

وسيعمل المجلس على حث الدول على تطبيق معايير محاسبية ذات جودة عالية في القطاع العام تدعم الشفافية والمساءلة، مما يضمن لصناع القرار إدارة الأموال العامة بطريقة مسؤولة. كما أن تنظيم المالية العامة سوف يساعد الحكومات على تلبية متطلبات الإنفاق في المستقبل وتنفيذ السياسات وتقديم الخدمات العامة بطريقة مسؤولة، في حين أن الشفافية تساعد الأسواق على فهم كيفية إدارة الحكومة لمواردها ومخاطرها المالية.

وقال المبارك إن السبق الذي قامت به حكومة أبوظبي في إصدار السياسة العامة للإمارة التي تبنت فيها القيادة الرشيدة أعلى مبادئ الشفافية والمساءلة كانت هي أحد أهم الأسباب التي جعلت حكومة أبوظبي مثالاً يحتذى به، كما أن تطبيق المعايير الدولية للمحاسبة في القطاع العام والتي كانت تنفيذاً للسياسة العامة في الإمارة جعلها في مقدمة حكومات العالم في هذا المجال.

وأضاف: «سنعمل جاهدين في هذا المجلس على عرض تجربة حكومة أبوظبي على العالم للمساعدة في النهوض بأساليب إدارة المال العام وتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة والحوكمة في القطاع العام».

يُشار أن الاتحاد الدولي للمحاسبين هو المنظمة العالمية لمهنة المحاسبة والتدقيق التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها وهي منظمة تهدف لخدمة المصلحة العامة عن طريق تعزيز المهنة والمساهمة في تطوير الاقتصاديات العالمية. ويتألف الاتحاد من 179 عضوا وزميلا من 130 دولة ومقاطعة يمثلون ما يقارب 2,5 مليون محاسب يعملون في القطاعين العام والخاص. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا