• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

60 جهة تشارك في ملتقى ومعرض التجارة والاستثمار في أربيل

حكومة كردستان العراق تشيد بدعم الإمارات للإقليم اقتصادياً وتجارياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أشاد مسؤولون رفيعو المستوى في حكومة اقليم كردستان خلال افتتاح ملتقى ومعرض التجارة والاستثمار الإماراتي العراقي أمس بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات للإقليم اقتصاديا وتجاريا، داعين إلى بذل مزيد من الجهود الثنائية لتوسيع التعاون الاستثماري المشترك بين الجانبين في مختلف القطاعات الحيوية.

وافتتح عبد الله بن احمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة الملتقى الذي يعقد للعام الثاني على التوالي في أربيل عاصمة اقليم كردستان بهدف بحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما افتتح المعرض التجاري الإماراتي في العراق الذي يتزامن مع فعاليات الملتقى بمشاركة أكبر وفد حكومي وتجاري إماراتي يضم نحو 150 شخصاً يمثلون حوالي 60 جهة وشركة ممثلة للجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة.

وحضر الحدثين المقامين في مركز المعارض الكردستاني لمدة يومين مسؤولون رفيعو المستوى في حكومة كردستان منهم فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية ونوزاد هادي محافظ أربيل ونوروز مولود مدير عام هيئة استثمار أربيل ودارا جليل خياط رئيس غرفة أربيل للتجارة والصناعة إلى جانب راشد محمد المنصوري قنصل عام دولة الإمارات في أربيل.

وتنظم الملتقى والمعرض وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومؤسستا دبي لتنمية الصادرات ودبي لتنمية الاستثمار.

وأكد آل صالح في كلمته التي افتتح بها أعمال الملتقى أن العلاقات الإماراتية العراقية تشهد مرحلة نمو مطرد، إذ يحاول البلدان أن يبحثا عن سبل جديدة للتعاون تؤمن الاستفادة المثلى والقصوى من الموارد والقدرات المتاحة فيهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا