• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مواقف» تفعّل 579 موقفاً سطحياً للمركبات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أبوظبي- الاتحاد

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي اليوم الأربعاء، تفعيل 579 موقفاً كانت متاحة للعامة مجاناً في قطاعي «غرب 34» و«غرب 01-1»، وذلك بدءاً الأحد المقبل.

وصرح محمد حمد المهيري المدير العام لإدارة مواقف بالقول: إن التفعيل شمل 379 موقفاً فرعياً في منطقة البطين، بجانب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وذلك ضمن القطاع «غرب 34»، الذي يحده شارع الياسات شرقاً، وشارع مرفأ البطين غرباً، وشارع الجوازات جنوباً، وشارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز شمالاً. أما في القطاع «غرب 01-1» الذي يحده شاطئ الكورنيش شمالاً، وشارع الكورنيش جنوباً، وشاطئ الكورنيش شرقاً، وشارع 01 غرباً، فقد تم تفعيل 200 موقف فرعي.

وأفاد المهيري بأن الهدف من هذا التفعيل هو توفير حلول - طويلة الأمد لمواقف المركبات - تحافظ على انسيابية المرور، وتسهم في الحد من حالات الوقوف الخاطئ، وأكد في الوقت ذاته أن الوقوف بمحاذاة الرصيف المصبوغ باللونين الأصفر والرمادي، والوقوف في منتصف الطريق والوقوف المزدوج، وكذلك الوقوف بشكل يعوق حركة المركبات أو المشاة في ممرات المشاة أو المداخل أو أمام فوهات إطفاء الحريق ممنوع منعاً باتاً، وأشار إلى وجود مشرفي مواقف في القطاعين المذكورين للتأكد من التزام الجمهور باتباع أنظمة العمل المتبعة في «مواقف»، وأن جميع المركبات التي توجد في حالة وقوف خاطئ في المنطقة ستقع تحت طائلة القانون.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض