• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عرض «وجدة» السعودي في دور السينما بكوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

ذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أمس الثلاثاء أن فيلم «وجدة» السعودي سيعرض في البلاد منتصف الشهر الجاري.و«وجدة» هو أول فيلم روائي سعودي طويل، وهو من إخراج المخرجة هيفاء المنصور، يصور طفولة فتاة سعودية، تبلغ عشرة أعوام من العمر، تعيش حياة مختلفة عن نظرائها البنين، كما يروي سعيها للحصول على دراجة هوائية بعد رفض والدتها شراءها لها في المجتمع السعودي المحافظ الذي لم يتصور فيه أحد من قبل ركوب امرأة لدراجة هوائية.

وقد نال «وجدة» الاهتمام في جميع أنحاء العالم، حيث حصل على جائزة الفيلم الأجنبي الجديد في مهرجان فانكوفر للأفلام عام 2012، بالإضافة إلى 14 جائزة من مهرجانات السينما الدولية خلال عامي 2012-2013.

وقالت المخرجة هيفاء المنصور حول مغزى الفيلم، إنها كانت ترغب في تشجيع ليس فقط النساء السعوديات، بل جميع النساء للتحدث عن قضاياهن.

وذكرت «يونهاب» أن المحللين يرون أن الفيلم فرصة للمشاهدين في البلاد للتعرف إلى بعض المصاعب والقيود التي تواجهها النساء في السعودية، والتي يصعب على الكوريين فهمها. وسيعرض الفيلم بدور السينما في كوريا الجنوبية، ابتداء من 19 يونيو الجاري لجميع الفئات العمرية، وفترة العرض هي 98 دقيقة.

(سول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا