• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خروج العشرات من مسلحي "داريا والمعضمية"

الأسد: يجب تخليص حلب من "الإرهابيين"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

رويترز

قال الرئيس السوري بشار الأسد للتلفزيون السويسري إن على القوات الحكومية أن تخلص مدينة حلب من "الإرهابيين" بموجب تفويضها الدستوري لحماية المدنيين.

وأضاف في مقابلة أجريت أمس الثلاثاء ونشرت على موقع التلفزيون الإلكتروني اليوم الأربعاء "هذه مهمتنا طبقا للدستور وطبقا للقانون وهي أن علينا حماية الناس وأن علينا أن نتخلص من أولئك الإرهابيين في حلب. بهذه الطريقة نستطيع حماية المدنيين."

ومضى قائلا "كيف تستطيع حمايتهم بينما لا يزالون تحت سيطرة الإرهابيين؟ لقد تعرضوا للقتل على أيدي الإرهابيين وكان الإرهابيون يسيطرون عليهم بشكل كامل. هل دورنا أن نقف مكتوفي الأيدي ونراقب؟ هل نستطيع بذلك حماية الشعب السوري؟ علينا أن نهاجم الإرهابيين وهذا بديهي".

وعلى الصعيد نفسه، توجه العشرات من مسلحي مدينتي داريا والمعضمية في غوطة دمشق الغربية الى حافلات لنقلهم الى محافظة ادلب شمال سورية .

وقال عضو لجان المصالحة السورية حسن غندور " دخلت الى مدينة المعضمية حوالي 10 حافلات لنقل المسلحين وعائلاتهم الى المدينة وتم تأخير خروجهم بسبب محاولة الاهالي منعهم من التوجه الى ريف إدلب وتسوية أوضاعهم وبقائهم في مدينتهم لكن المسلحين رفضوا ذلك ".

وأكد غندور أن عملية نقل المسلحين وعائلاتهم تستغرق عدة أيام وسط رفض من المسلحين وجود تغطية إعلامية لخروجهم . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا