• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 50 عملاً فنياً للأطفال

«رسوم مستوحاة من البيئة» في «جاليري الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهدت إحدى قاعات جاليري الاتحاد مساء أمس الأول افتتاح المعرض الفني لرسوم الأطفال الملونة المستلهمة من البيئة ، وذلك تحت عنوان «الاحتفال بالفن»، شارك في هذا المعرض الذي نظمه الجاليري بالتعاون مع بعض المدارس الخاصة للتدريب، الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان والشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل نهيان، والشيخة عوشة بنت محمد بن خليفة آل نهيان، حيث قدم كل منهم عملاً يمثل طبيعة تخيلاته فجاءت لوحات هادئة فيها أزهار ويغلب عليها ألوان زاهية من الأصفر والأحمر والأخضر، وجاء عمل الشيخ حمدان مستلهماً شكل السمكة والمحارة، والشيخة عوشة لها مشاركة بعمل تركيبي من قطع الخشب الملونة، إضافة إلى لوحة فيها أزهار ملونة.

تضمن المعرض أكثر من خمسين عملاً فنياً لأكثر من عشرين طفلاً تراوحت أعمارهم بين السادسة والعاشرة، وقد تنوعت أعمالهم حسب ميولهم.

ويأتي هذا النشاط الفني تحت إشراف مختصين في الرسم، وتضمن ورش عمل تم فيها تعليم الأطفال كيف يمسكون القلم ويرسمون ويلونون، وذلك بهدف تنمية القدرات الفنية للأطفال، وتنمية الذائقة اللونية في مخيلتهم، لأن رعاية هذه المواهب وتطويرها تأتي في سبيل إعداد جيل جديد من الفنانين المبدعين في مختلف مجالات الفنون.

وقالت ناتالي من إيطاليا، وهي مسرورة لما قدمته ابنتها أنيتا، «إنها فكرة ممتازة؛ أن نطلع على إنجازات أطفالنا في عمر مبكر، ومن المهم للناس أيضاً أن يتعرفوا على هوايات الأطفال وأعمالهم. أنا سعيدة جداً لأن أنيتا رسمت لوحة». أما ميس المفتي فقد رأت أن هذه النشاطات مفيدة جداً لأنها تساعد الطفل على اكتشاف مواهبه المبكرة، وتجعل الأهل يهتمون بتنمية هوايات أطفالهم، مشيرة إلى أن القارورة الفنية التي شاركت فيها طفلتها ياسمين حيث جمعت حبات اللؤلؤ والخرز وخلطتها بالماء الملون ثم صبتها في زجاجة شفافة تظهر هذه الأشياء بحيث شكلت لوحة جميلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا