• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:05     مقتل قيادي بارز في داعش جنوبي مدينة كركوك العراقية         11:05     الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية        11:06     داعش يهدم منازل مدنيين عراقيين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل         11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها     

روسيا تتهم بلجيكا بقتل 6 سوريين بغارة على حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أ ف ب

اتهمت روسيا، اليوم الاربعاء سلاح الجو البلجيكي المشارك في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" في سوريا بقتل ستة مدنيين نتيجة عمليات قصف في حلب.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان "قتل ستة اشخاص واصيب اربعة اخرون بجروح في اصابات متفاوتة اثر عملية قصف ادت الى تدمير منزلين" ليل الاثنين الثلاثاء في منطقة حساجك في حلب.

وتابعت الوزارة ان "الطائرات الروسية والسورية لم تكن موجودة في المنطقة. لكن طائرات تابعة للتحالف الدولي كانت تقوم بمهمات في المنطقة (...) لقد رصدت مقاتلتا اف-16 تابعتان لسلاح الجو البلجيكي في المنطقة لحظة" القصف.

من جهتها، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا ساخرة على فيسبوك انها "تنتظر تنديدا شديد اللهجة من وزارة الخارجية الاميركية للضربات التي تستهدف مدنيين".

وتابعت المتحدثة "اعتقد انه لن يكون من الصعب العثور على صور القتلى لاطلاق حملة مناسبة على "سي ان ان"، في اشارة الى ردود الفعل القوية التي اثارتها صورة الطفل عمران (5 سنوات) الناجي من القصف على حلب والتي تم تناقلها في مختلف انحاء العالم.

اعلنت موسكو الثلاثاء وقف الغارات الجوية الروسية والسورية على حلب في "مبادرة حسن نية" ولاتاحة اجلاء المدنيين من الاحياء الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا