• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

اطلع على برامج وخطط «الهيئة»

ولي عهد أم القيوين يشيد بقدرات «الطوارئ والأزمات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

أم القيوين (وام)

اطلع سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين على برامج وأهداف خطط «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» الاستراتيجية ومشاريعها واختصاصاتها، بجانب دورها في تنسيق الجهود والسياسات والإجراءات الوطنية لأغراض الجاهزية والإشراف على إدارة الأزمات والطوارئ على المستوى الوطني، وذلك وفق أعلى معايير التميز التي تنشدها الدولة ضمن منظومه وطنية تسهم في حماية الأرواح والممتلكات وتعزيز إمكانات الدولة في مواجهة الطوارئ والأزمات. ودعا سموه إلى أهمية زيادة وتيرة التنسيق والاستعداد بين المؤسسات الاتحادية والمحلية لرفع كفاءة وقدرات العاملين في المؤسسات والدوائر والهيئات المحلية والاتحادية من خلال الاجتماعات التنسيقية والتمارين الضرورية لمعرفة وقياس القدرات والإمكانيات وزيادة وتقليل وسرعة الاستجابة عند حالات الطوارئ والأزمات. جاء ذلك خلال استقبال سموه في الديوان الأميري في أم القيوين أمس- بحضور الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي للإمارة- وفد الهيئة برئاسة الدكتور جمال محمد الحوسني، مدير عام الهيئة، يرافقه العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا، قائد عام شرطة أم القيوين، رئيس فريق الطواري المحلي، وسيف محمد أرحمة الشامسي نائب مدير عام الهيئة وعدد من مدراء إدارات الهيئة. وأشاد سمو ولي عهد أم القيوين بالجهود التي تقوم بها الهيئة في سبيل الاستعداد والجاهزية ورفع قدرات ووضع متطلبات ادارة الازمات وفق منظومه متكامل من العمل مع الشركاء وفق اعلى الممارسات العالمية في ادارة حالات الطوارئ والازمات. كما أشاد سموه بدور ومهام فريق الطوارئ المحلي في إمارة أم القيوين من خلال ما تم إنجازه في المرحلة الماضية من بناء قدرات وتفعيل منظومة العمل المشترك وفق أفضل الممارسات العالمية مع الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية. وقدم مدير عام الهيئة شرحا حول الجهود التي تنفذها وتبذلها الهيئة في مجال تطوير آلية إدارة حالات الطوارئ والأزمات وخطط الهيئة واستراتيجياتها واستعدادها لمواجهة وإدارة الأزمات والطوارئ، وذلك في إطار منظومة وطنية تشاركها فيها جميع الوزرات والهيئات ذات العلاقة وعلى مهامها الرامية إلى تعميق الشراكة وتنسيق الأدوار مع الهيئات والمؤسسات المعنية من أجل توحيد جهود إدارة حالات الطوارئ بما يخدم الهدف من إنشاء منظومة إدارة الطوارئ والأزمات ومد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين المعنيين في إدارة الأحداث الطارئة.

الهيئة

يذكر أن «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» تعمل وفق منظومة المجلس الأعلى للأمن الوطني وتم إعلان إنشائها عام 2007، وتحرص على سلامة الأرواح والممتلكات في الدولة والحفاظ على مكتسباتها، وذلك من خلال إدارة وتنسيق جميع الجهود وتطوير السياسات والإجراءات الوطنية المتعلقة بالطوارئ والأزمات وفق منظومة استراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض