• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لأول مرة على مستوى الإمارة

500 طبيب وممرض في مدارس دبي الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أصدرت هيئة الصحة في دبي دليلًا جديداً لمعايير ترخيص العيادات الصحية في المدارس الخاصة بدبي والمهنيين الصحيين العاملين بها كأول دليل من نوعه على مستوى إمارة دبي. وأكدت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير إدارة التنظيم الصحي بالإنابة بهيئة الصحة بدبي على أهمية هذا الدليل الذي سيتم توزيعه على المدارس الخاصة بهدف إيجاد منظومة صحية متكاملة آمنة ومستدامة تضمن الشمولية والتميز لتحقيق أعلى المعايير العالمية لصحة الفرد والمجتمع.

وأشارت إلى وجود 163 مدرسة خاصة في إمارة دبي يعمل بها 166 طبيباً و(344) ممرضة.

وقالت إن الدليل الجديد يتضمن العديد من المعايير والقوانين والشروط واللوائح والمتطلبات المتعلقة بترخيص العيادات المدرسة ومعايير ترخيص المهنيين العاملين بها وشروط ومتطلبات الخدمات التي تقدمها هذه العيادات. كما يتضمن التعريف بأهم المتطلبات الواجب توافرها في العيادات الصحية للمدارس من حيث التصاميم التي تساعد في تقديم الخدمة الطبية بشكل آمن وصحي ضمن مقاسات ومساحات متماشية مع عدد الطلبة في المدرسة، وتوفير الخدمات الطبية المناسبة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبينت أن الدليل الجديد يوضح المسؤوليات والمهام المكلف بها كل من الطبيب والممرضة أو الطاقم الطبي القائم على الخدمة الطبية بالمدرسة حسب القوانين والمعايير العلمية والعالمية المتبعة من قبل هيئة الصحة بدبي، وتنظيم وإصدار التراخيص الطبية والمتجددة دائما للفريق الطبي المتواجد بعيادة المدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض