• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعرضه «أبوظبي الإمارات» ضمن الدورة البرامجية الرمضانية 2014

«بحر الليل» مسلسل إماراتي تراثي يجمع الكوميديا والفائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

بينما تستمر المنافسة بين القنوات التلفزيونية لاستقطاب أكبر عدد من المشاهدين، من خلال برامجها المتعددة والمتنوعة، تحرص قنوات تلفزيون أبوظبي على انتقاء ما يناسب المجتمع العربي عامةً، والخليجي خاصةً، بعاداته وتقاليده الثرية، وما يتماشى مع رغبة متتبعي شاشات أبوظبي للإعلام التلفزيونية لتلبية رغباتهم، وملاقاة الأنسب لجميع أفراد العائلة.

عمل تراثي شعبي

من ذلك المنطلق، تضم الدورة البرامجية لقنوات أبوظبي التلفزيونية لشهر رمضان المبارك 2014 مسلسل «بحر الليل»، وهو عمل تراثي شعبي يتكون من 30 حلقة درامية مسترسلة في أحداثها، يطرح العديد من القضايا الاجتماعية بأساليب عدّة، مع التشديد على عنصري التشويق والمفاجأة. ويندرج «بحر الليل» في خانة الأعمال الفكاهية الدرامية، ما يدعى «تراجيكوميدي». إذ تتخلّله العديد من المشاهد الشائقة والممتعة بخفتها وبساطتها، بينما يخضع الجانب الدرامي إلى لون الحدوتة، الذي تطور في النصف الثاني من أربعينيات القرن الماضي.

بطولة جماعية

وفيما تركزّ المسلسلات بمجملها على بطلٍ واحد، يمتاز مسلسل «بحر الليل» بعدم وجود بطولة مطلقة لشخصية محددة، بل يعتمد على البطولة الجماعية، ويسلّط الضوء على بضع شخصيات لها أثر فعّال في نموّ الأحداث بصبغة هزلية تدخل البهجة والسرور إلى بيوت المشاهدين.

هكذا، ينتقل المشاهد من شخصية «ضاحي»، التي يلعب دورها الفنان الكبير جابر نغموش، بخفة دمه المعهودة وحديثه المسترسل عن بطولات جده الأكبر، إلى شخصية «سلمان» البسيطة، التي تأخذ المسلسل في منحىً آخر عبر المواقف التي يتعرض لها أثناء سعيه إلى إيجاد حلول لمصائب ينجو منها بأعجوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا