• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكثر من 600 نشاط لمتعة الزائرين

دبي تستعد لأكبر موسم سياحي صيفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

ليست مصادفة أن تكون دبي التي تضم أكثر من 600 من الأنشطة، مرشحة لتحتل أكبر نسبة استقطاب سياحي في المنطقة مع انتهاء السنة الدراسية وخلال أشهر الصيف، فهي التي استحقت استضافة إكسبو 2020 والمدينة النموذجية للعيش المثالي، وموطن أنجح معارض الأعمال. وهي عنوان ثابت للانبهار والرضا وأسطورة في خدمات الضيافة التي حفرت مجدها على قمم الإنجازات لتكون اليوم نموذجاً يحتذى به كأكثر الوجهات جذباً مهما كان الغرض من السفر.

نسرين درزي (أبوظبي)

مع كل الاستعدادات للاحتفاء بالزوار المقبلين عليها بكثافة من الأسبوع المقبل، تتنافس معالم دبي ومرافقها الترفيهية ومنتجعاتها الفندقية والشاطئية ومراكزها التجارية على ابتكار المزيد من الأفكار، وتجهيز ما لا يخطر على البال للعائلات والأفراد من المقيمين والزوار، حيث إن اختيار قضاء الإجازة في دبي والتنقل بين أيقوناتها المسجلة كعلامات فارقة في سجل الفنون المعمارية المتمثلة في أحدث الأبراج ومعالم الضيافة الخدماتية، مدعاة للفرح والانطلاق نحو التميز. إذ إن التخطيط للإجازة لا يقتصر على التسميات الروتينية أو الخيارات المطروحة بحكم العادة، وهذا ما توفره دبي التي تؤكد أن المطلوب في عصر الأسفار الذكية انتقاء باقة متكاملة من الخدمات. جولة صباحية للتزلج على رمال الصحراء، ثم قفز مظلي في منطقة نخلة جميرا، وبعدها تسوق وتزلج على الجليد. واختتام اليوم في واحد من مئات المطاعم الراقية المطلة على أجمل اللوحات المرسومة ترفاً وملاذاً للراحة الخالصة.

وهذه المدينة الشاهقة بعظمة مخططاتها سبقت عصرها في سرعة الإنجاز، وتحديداً فيما يتعلق بقطاع السياحة والسفر، وتمكنت خلال فترة وجيزة من أن تضاهي كبريات الدول التي سبقتها عقوداً إلى هذا المجال، معتمدة في ذلك على قاعدة الأفضل في كل إنجاز تقدمه أو خدمة تطلقها. وكل ذلك أهّل دبي لأن تفوز كواحدة من بين أفضل 25 وجهة في العالم بحسب «جوائز خيارات المسافرين» لعام 2014 التي نظمها «تريب أدفايزر» أكبر موقع إلكتروني متخصص بالسفر في العالم. وكل ما وصلت إليه مدينة دبي من رقي على صعيد جماليات المشهد الفسيح والحديث من أجمل الإطلالات، جاء نتيجة دراية واسعة من القائمين على نسج خيوط البنى التحتية المتناسقة بالمظهر والفاعلية، حيث تتعدد المواقع التي يمكن الاستمتاع بها في دبي، بدءاً من أرقى كيلومتر مربع في العالم، حيث منطقة وسط مدينة دبي (داون تاون) التي تحتضن «برج خليفة» أعلى بناء على سطح الأرض يمثل عبقرية الإبداع العمراني، وقد فاز بتسميته معلماً دولياً من الهيئة العالمية لتصنيف ناطحات السحاب في العالم. وفي تأكيد على التمسك بالتراث، تتربع الجزيرة التقليدية بحجرها الأصفر العتيق ومن خلفها «سوق البحار» وهو تجربة ثرية لمركز تسوق عصري مبني على الطراز العربي القديم، وتتوسط المربع السياحي في «الداون تاون» بحيرة البرج «دبي فاونتن»، الشريان الحيوي للموقع والفريدة بمواصفاتها من ناحية الحجم والارتفاع ومن النواحي الجمالية.

موسم حافل

ويقول عصام كاظم الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: إن موسم الصيف سيكون حافلاً بالسياح والضيوف من مختلف البلدان الأوروبية والآسيوية، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، بناء على النجاح الهائل الذي شهدته الإمارة خلال العام الفائت، وذلك مع افتتاح المزيد من الفنادق واستضافة أهم الأحداث الموسيقية والثقافية والرياضية العالمية، والإعلان عن رؤية دبي 2020 لتطوير قطاع السياحة في الإمارة. ويشير إلى الانتصار الكبير الذي حققه ملف الدولة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي كدلالة على التميز عالمياً في معظم القطاعات الحيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا