• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

أوباما يدعو ترامب إلى الكف عن العويل من تزوير الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

د ب أ

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الثلاثاء إنه يتعين على المرشح الجمهوري دونالد ترامب أن «يكف عن العويل» من أن الانتخابات الرئاسية الأميركية يتم تزويرها ضده ويبدأ في محاولة كسب الأصوات.

وصرح أوباما في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي «إذا بدأت في العويل قبل أن تنتهي المباراة، إذا كنت ستلقي باللوم على شخص آخر كلما سارت الأمور بشكل سيء بالنسبة لك وبدأت تخسر، إذا، فأنت لا تملك ما يلزم لتكون في هذا المنصب، لأن هناك الكثير من الأوقات لا تسير الأمور بالطريقة التي نريدها أو بالطريقة التي أريدها».

ورفض أوباما اتهامات ترامب بأنه يتم تزوير الانتخابات في غير صالحه، قائلا إنه لا يوجد دليل على التزوير والنظام الانتخابي الأميركي لامركزي، مما يجعل مثل هذه الاتهامات غير واقعية.

وتابع أوباما «لا يوجد دليل على أن هذا قد حدث في الماضي أو أن هناك أدلة على أن هذا سيحدث هذه المرة.. لذلك أود أن أدعو السيد ترامب للكف عن العويل والذهاب لعرض حجته لجذب أصوات الناخبين».

وأكد أوباما التقاليد الديمقراطية للانتقال السلمي للسلطة في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه سيرحب بترامب في البيت الأبيض حال فوزه في الانتخابات. وقال أيضا إنه يتوقع أن تعترف المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بالهزيمة بلطف إذا خسرت الانتخابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا