• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد فعاليات مميزة استمرت 6 أيام

موروثنا التراثي يودع «طانطان» وسط إشادة بحضوره المميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

طانطان - المغرب (الاتحاد)

قدم مهرجان طانطان المغربي بمشاركة الإمارات باقة من البرامج المتنوعة جسدت الاهتمام الكبير بحب التراث والمحافظة على الموروث الشعبي، ولفت الأنظار إلى مدى التقارب والتشابه الإماراتي المغربي من هذه النواحي، واختتم فعاليات دورته العاشرة أمس الأول، بعد أن تواصلت من 4 إلى 9 يونيو الجاري، وكانت الإمارات ضيف الشرف.

وعن تلك المشاركة الفعالة التي قال عنها رئيس المجلس الإقليمي لطانطان كرمون إن «الإمارات تم تنقيلها بالكامل إلى هذه المدينة»، وأوضح أنّ اختيار المنظمين لمهرجان طانطان لدولة الإمارات ضيف شرف كان نتيجة ما بذلته هذه الدولة من مجهودات كبيرة لأجل الحفاظ على تراثها وهويتها، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تتحدث عن الهوية من دون المحافظة عن الموروث وتقديمه ليس كأثر متحجر، بل باعتباره قيمة تنبض بالحيوية.

وأقيمت الدورة العاشرة من موسم طانطان تحت شعار «التراث الثقافي غير المادي ودوره في تنمية وتقارب الشعوب»، أواصر الصداقة ونظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي مشاركة وفد دولة الإمارات في طانطان، بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، الاتحاد النسائي العام، مبادرة صوغة - صندوق خليفة لتطوير المشاريع، دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، واتحاد سباقات الهجن، وفي هذا الصدد قال الدكتور غسان الحسن الباحث في التراث والثقافة في أكاديمية الشعر بأبوظبي، إنّ المشاركة الإماراتية في مهرجان طانطان تعمل على تقوية أواصر الأخوة والصداقة بين المغرب والإمارات وكشف جذور التماثل في الثقافة الكامنة.

واعتبر أن التواصل من خلال هذا المهرجان، انطلق من كونه عملاً إضافياً في تدعيم التواصل، من خلال دعم والتعريف بالتراث والثقافة الخاصة بالشعبين، والعمل على التلاقي بين الناس.

أما تقييم التشكيلية الإماراتية بدور آل علي لمشاركة دولة الإمارات في فعاليات مهرجان طانطان الثقافي العاشر، فقالت إنها غمرتها مشاعر فخر واعتزاز، عندما سمعت أن الإمارات ستشارك كضيف شرف في موسم طانطان، ومشاركة الأشقاء في المغرب الموروث الثقافي والحضاري الذي تتمتع به دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا