• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتحت مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي

الشيخة فاطمة تدعو إلى إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

دعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة إلى إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين، يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على إفساح المجال للمرأة، لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد.

وقالت سموها، في كلمة افتتحت بها مكتب الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد النسائي في أبوظبي مساء أمس: إننا نأمل أن يؤسس هذا الحدث لحقبة جديدة من التعاون بين الأمم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات تمكين المرأة كافة.

وأوضحت سموها - في الكلمة التي ألقتها نيابة عنها ريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة - أن التركيز الاستراتيجي لمكتب الاتصال الجديد سيركز على تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة بشأن تعزيز مكانة المرأة في المنطقة ودعم حكومات دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب تعزيز التعاون لضمان مراعاة منظور الجنسين خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

حضر افتتاح مكتب اتصال الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد النسائي في أبوظبي، الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة تنمية المعرفة، وحرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، وفومزيل ملامبو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للأمم المتحدة لتمكين المرأة، ومنى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وهند العويس مستشارة أولى في المقر الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

وفيما يلي نص كلمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: أود في البداية أن أشكر حضوركم حفل افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة، وهو ما يعني اهتمامكم الكبير بهذه الخطوة المتميزة التي ستزيد من تعاوننا مع المنظمة الدولية في المجالات التي تفيد المرأة في مجالات متعددة. إن دولة الإمارات العربية المتحدة تنظر بكل اهتمام لهذا المكتب، وتتطلع لما سيحدثه من تطور في علاقاتنا مع الأمم المتحدة تجاه تمكين المرأة ومساعدتها على السير في خطواتها نحو التقدم والريادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض