• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شهد توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين «دائرة القضاء» وشرطة أبوظبي وتفقد الأدلة الجنائية

منصور بن زايد: رؤية رئيس الدولة ومحمد بن زايد تقضي بإرساء سيادة القانون وتعزيز الأمن والارتقاء بالأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، أمس، بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، توقيع اتفاقية تعاون بين الدائرة والقيادة العامة بشأن التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار تنفيذ استراتيجية إمارة أبوظبي في تقديم أرقى الخدمات الحكومية وفق أرقى المعايير العالمية، وذلك بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، والمديرين العامين.

ووقع الاتفاقية من جانب دائرة القضاء، المستشار يوسف سعيد العبري وكيل الدائرة في أبوظبي، ومن جانب القيادة العامة للشرطة اللواء مكتوم علي عزيز الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، وتتناول الاتفاقية تعزيز آليات التعاون بين دائرة القضاء وشرطة أبوظبي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل على تعزيز الشراكة بين الطرفين.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإرساء سيادة القانون والأمن كأساس لبناء الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالتعاون والتنسيق الاستراتيجي بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات وفق معايير الجودة العالمية .

ونوه سموه بأن الارتباط العضوي الوثيق بين مهام كل من الشرطة والسلطة القضائية في ملاحقة الجرائم والكشف عن مرتكبيها، إضافة إلى تنفيذ الأحكام القضائية، يجعل من التنسيق والتعاون بينهما ضرورة حتمية تحت سقف أمن الوطن واستقرار المجتمع.  

وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن الاتفاقية تأتي في إطار توطيد آفاق التعاون وتطوير آليات العمل بين شرطة أبوظبي ودائرة القضاء في أبوظبي، لتسريع إنجاز القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، وتفعيل مستويات تطوير الأداء، بما يحقق أفضل مستويات الأداء في التعامل مع القضايا بأنواعها كافة، وهيكلة الأدوار والمهام والمسؤوليات التي تؤديها الأجهزة حسب الأصول المتبعة.  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض