• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مكتب الدفاع المصري بأبوظبي ينظم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ «43» لانتصارات أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

نظم مكتب الدفاع المصري بأبوظبي حفل استقبال بنادي ضباط القوات المسلحة في الذكرى الـ «43» لانتصارات أكتوبر المجيدة.

حضر الحفل وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة واللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري رئيس هيئة العمليات وعدد من كبار الضباط بالقوات المسلحة ولفيف من السفراء والملحقين العسكريين وأعضاء الهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة وأبناء الجالية المصرية بالإمارات.

وأكد العقيد أركان حرب طارق سيد عرفة ملحق الدفاع المصري بأبوظبي أن حرب أكتوبر العظيمة تعد الحدث الأعظم في تاريخ الدولة المصرية الحديثة بل وفي تاريخ الأمة العربية بأسرها وأن القيادة المصرية تحقق قفزات واسعة الخطى في تسليح كافة الأفرع الرئيسية مما وضع القوات المسلحة المصرية في مصاف الجيوش الرائدة.. مشيراً إلى أن مصر أصبحت القوة الضاربة بحريا في الشرق الأوسط وأن سماءها مؤمنة تماما وباتت القوات البرية ذات قدرات نيرانية عظيمة مصحوبة بالقدرة على الحركة السريعة والمناورة العميقة في ظل اتساع مسرح العمليات الاستراتيجي.

ولفت إلى أن الشعب المصري يتكاتف مع جيشه مرة أخرى ليتحدى الصعاب ويقهر الأزمات ليبني مصر الجديدة دولة تحترم الحقوق والحريات وتؤمن بالواجبات تضمن العيش المشترك لمواطنيها دون إقصاء أو تمييز دولة تحترم وتفرض سلطة القانون الذي يستوي أمامه الكافة يضمن حرية الرأي للجميع وحرية العقيدة والعبادة لابنائها.. تسعى بإصرار لتحقيق النمو والازدهار والانطلاق نحو مستقبل واعد يلبي طموحات شعبها».

وقال إنه في إطار العمل على تنفيذ ذلك بدأت مصر تنفيذ برنامج شامل طموح لدفع عجلة التنمية حتى عام 2030 يستهدف الوصول الى اقتصاد سوق حر قادر على جذب الاستثمارات في بيئة أمنية مستقرة. ونوه ملحق الدفاع المصري بالدور الداعم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في هذا النصر العظيم الذي ساهم فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه ، بنصيب وافر ودعم مصر في معركتها بكل ما أوتي من قوة وبادر باتخاذ خطوات تاريخية حاسمة لمصلحة خدمة معركة المصير غير عابئ بأي رد فعل فكان بنبله وشهامته نعم العون ونعم الصديق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض