• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اطلع على الاستعدادات للمشاركة في تمرين «أمن الخليج العربي 1»

سيف بن زايد يؤكد أهمية العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مكتبه بمبنى الوزارة، أمس الأول، على نتائج جهود لجان وفرق عمل وزارة الداخلية المشاركة ضمن اللجان المشتركة لإعداد التمرين الأمني المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «أمن الخليج العربي 1» المقرر تنفيذه بمملكة البحرين الشقيقة.

وأعرب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن ارتياحه لنتائج التنسيق والعمل المشترك بين لجان وفرق العمل في وزارات الداخلية بدول المجلس، والاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ التمرين والمراحل التي تم إنجازها، مؤكداً أهمية العمل والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس لتوحيد المفاهيم، وتحقيق أهداف وتطلعات قادة دول مجلس التعاون وشعوبها نحو المحافظة على أمن واستقرار المنطقة.

وكان سموه قد استمع إلى إيجاز عن مراحل استعدادات وجاهزية المشاركة بالتمرين، وذلك بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من كبار الضباط.

ويهدف التمرين الذي يعتبر نقلة نوعية في العمل الأمني المشترك، إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب مع الأشقاء في دول المجلس لتحقيق العمل المشترك، وتنسيق الجهود ليعم الأمن والأمان جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد التمرين الأول من نوعه الذي تشارك فيه قوات أمنية وشرطية من دول المجلس، ويأتي بناء على قرارات وتوجيهات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتحقيق الأهداف المرجوة، وتعزيز العمل الأمني بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض